آخر الأخبار

السوبر الإسباني .. عشق سوداني يتبعثر بين برشلونة والريال

 

الخرطوم – عثمان الأسباط

تتجه أنظار العالم في التاسعة من مساء اليوم (الأربعاء) إلى استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض لمتابعة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية في كرة القدم.

ويتطلع البارسا إلى التعويض عن موسمه المتعثّر في جميع الجبهات محلياً وأوروبياً، ويدخل الفريق الكاتالوني إلى المواجهة مدركاً تفوق الميرنجي الواضح عليه هذا الموسم، إذ يحتل المركز السادس في ترتيب “لا ليغا” بفارق (17) نقطة عن غريمه المتصدر.

جمهور الكرة السودانية على موعد في أندية المشاهدة بالأرياف والحواضر بأمسية كروية رائعة وممتعة بالرياض.

لم تحجب المسافة الكبيرة من الأميال التي تفصل موقع المواجهة عشاق برشلونة وريال مدريد من متابعة أدق التفاصيل المتعلقة بالمباراة والتي ظلت محور الحديث في الجلسات الخاصة بين الجميع في اليومين الماضيين.

الفارق بين هنا وهناك كبير جداً ويقدر بالفراسخ والأميال، قطعاً سيشتري الآباء المغرمون بكريم بنزيما وجيرارد بيكيه وأنسو فاتي وفينيسيوس جونيور المزيد من الفانلات لأبنائهم الصغار، في محاولة لتثبيت مدرسة جديدة تعتمد على الإمتاع وحسب كون أن هناك مواجهة خاصة بين نجوم الغريمين تطفو على بقية المقابلات.

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين والأولى منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي، انتهت بفوز النادي الملكي 2-1 على ملعب “الكامب نو” في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ومنذ العام 2010، تواجه الناديان (40) مرة، ففاز البارسا (16) مرة مقابل (14) للمدريستا، إضافة الى عشرة تعادلات.

أنصار الدوري السوداني المحلي من أحباب رمضان عجب ومحمد عبد الرحمن لا يخفون إعجابهم بالسحرة الغربيين رغم أن الكرة السودانية لها مذاق خاص لا ينسيه تعاقب الفشل وتكرار الهزائم والخيبات.

وتوج برشلونة بلقب كأس السوبر (13) مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2018، مقابل (11) للفريق الملكي.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.