آخر الأخبار

الشرطة: وفاة شخص بظروف غامضة وإصابة ضابط و95 فرداً في مليونية 28 فبراير

الخرطوم – سلا نيوز

أعلنت الشرطة السودانية وفاة شخص بظروف غامضة وإصابة ضابط بحجر في رأسه و(95) من أفرادها و(34) متظاهراً في احتجاجات الأمس.

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية قد قالت أمس إن أحد المحتجين المشاركين في مليونية (تدشين ميثاق تأسيس سلطة الشعب)، قتل إثر إصابته برصاص حي في الرأس في مدينة أم درمان.
وأوضحت أن الرصاصة اخترقت الجمجمة وأدت إلى خروج المخ بواسطة ما أسمتها (قوات السلطة الانقلابية).

وقالت الشرطة في بيان لها إن قواتها تعاملت بالقوة القانونية المعقولة في مواجهة اعتداءات المحتجين عليها في محيط شروني، والقصر الجمهوري وبحري وأم درمان حين اتخاذها التدابير اللازمة لتأمين المظاهرات.

وأكدت أن أفرادها تعاملوا مع المحتجين جوار مستشفى بحري وتم تفريقهم قبل وصولهم كبري المك نمر إلا أنهم حاولوا الاعتداء على قسم شرطة المدينة ورئاسة شرطة محلية بحري.
وقالت في بيانها إن التظاهرات أسفرت عن إصابة عدد (95) من أفراد الشرطة وإصابة ضابط بحجر في رأسه جوار منتزه بري، بالإضافة إلى (34) مواطنا تم إسعافهم في مستشفى الجودة ومعظمها حالات اختناق.

وقالت إنه تم إتلاف مركبة خاصة بالشرطة الأمنية التي تعمل في تأمين البوابة الشرقية لوزارة الداخلية وإتلاف وحرق عدد ٨ مركبات تتبع لوزارة المالية الاتحادية.

وأعلنت توقيف عدد (77) من المتظاهرين واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم بقسم الخرطوم شمال وتسليم (5) من القصر والأطفال لذويهم عبر وحدة حماية الأسرة والطفل.
وأشارت إلى أن الشخص المتوفى أمس في العباسية أم درمان كانت وفاته في ظروف غامضة خارج أحداث المظاهرات وتعامل الشرطة بشهادة المبلغين عن الوفاة واتخذت الشرطة جميع الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم نقل الجثمان للمشرحة بأورنيك 8 وأمر التشريح لمعرفة أسباب الوفاة.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.