آخر الأخبار

حميدتي: الشعب وصل إلى مرحلة “ميئوس” منها

الخرطوم – سلا نيوز
قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) إن الشعب وصل إلى مرحلة ميئوس منها وإنه لابد من الجلوس بين المكونات السياسية المختلفة ووقف التظاهر والعودة إلى طاولة الحوار .
وجدد، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في مطار الخرطوم عقب عودته من روسيا في زيارة استغرقت ثمانية أيام، جدد دعوته إلى توافق سياسي بين مكونات الشعب السوداني كافة عبر الحوار.
وكان “حميدتي” قد توجه إلى موسكو، في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الحكومة الروسية.
ووفق بيان لمكتبه، فإن زيارة حميدتي والوفد المرافق، “تأتي في إطار تبادل الرؤى والتباحث حول سُبل تطوير وتعزيز أوجه التعاون بين السودان وروسيا في مختلف المجالات”.
وأضاف: “كما تشمل مباحثات مع عدد من المسؤولين في روسيا والتشاور حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك””.
وأبان أن الزيارة كانت بدعوة من الحكومة الروسية، ووصفها بأنها كانت ناجحة، وقال إن برنامج الزيارة كان حافلاً باللقاءات مع مسؤولين روس ورجال أعمال، وكانت مثمرة، وتناولت مختالف جوانب العلاقات بين البلدين، كما التقى الوزراء المرافقون مع نظرائهم الروس، وكانت الاجتماعات مثمرة وستتم متابعة نتائجها في الفترة المقبلة، معربا عن التطلع إلى تسهيل إجراءات ضح الاستثمارات الخارجية في السودان. وقال إنهم أبدوا رغبتهم الاستثمار في السودان، وإن الكرة الآن في ملعب الحكومة السودانية

وقال حميدتي إنهم لا يرفضون الحوار ويمدون أياديهم بيضاء للوفاق الوطني.

مؤكداً أن مسألة القاعدة الروسية في السودان هي مسؤولية وزير الدفاع حسب تقديرات المصلحة السودانية، متسائلاً “لماذا الاهتمام بهذه القاعدة رغم وجود عدة قواعد روسية في دول أفريقية”.
وأوضح النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) أن السفارات السودانية بالخارج تعاني وضعاً صعباً، وكذلك الطلاب السودانيون في الخارج.
وأعرب عن أمله في أن تخرج روسيا من أزمتها الحالية، مشيراً إلى موقف السودان من الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.