آخر الأخبار

دارفور.. “حميدتي” يطمئن على ترتيبات العودة الطوعية للنازحين

الجنينة – سلا نيوز 

تفقد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الأحد، مخازن مفوضية العون الإنساني بمدينة الجنينة، ووقف على حجم المعينات الغذائية والإيواء، تمهيدا للعودة الطوعية للنازحين.

كما اطمأن حميدتي، وفق بيان لمجلس السيادة، على إجراءات عمليات العودة الطوعية التدريجية لنازحي معسكر “كريندنق” بمدينة الجنينة، في أعقاب الترتيبات الإدارية والأمنية التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

ووجه خلال زيارته  للمعسكر، برفقة عضو مجلس السيادة، الطاهر أبو بكر حجر، والفريق الركن خالد عابدين الشامي، نائب رئيس هيئة الأركان عمليات، والفريق الركن محمد إبراهيم، ممثل قوات الشرطة، واللواء أمن أبو عبيدة ميرغني، ممثل جهاز المخابرات  العامة، وجه بنشر وزيادة القوات المشتركة، و ارتكازات الشرطة بالمعسكر، وضرورة العمل على توفير الأمن، وحماية المواطنين من المتفلتين وذلك بسرعة التدخل والقبض على المجرمين.

 وشدد على “ضرورة التواجد الدائم لتلك القوات في ارتكازاتهم منعا لأي متفلت أو مجرم مخرب أو معتدي على أرواح أو ممتلكات المواطنين.”

 وجدد “حرص واهتمام الحكومة ببسط هيبة الدولة وتنفيذ حكم القانون، دون تراخ أو تهاون في ذلك”.

وفي أبريل/ نيسان 2021، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية (غير حكومية)، ارتفاع ضحايا العنف بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور إلى 125 قتيلا، و208 جريحا.

ومن حين إلى آخر، تشهد مناطق عديدة في دارفور اقتتالا دمويا بين القبائل العربية والإفريقية، ضمن صراعات على الأرض والمياه والموارد ومسارات الرعي.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.