آخر الأخبار

فولكر يؤكد ضرورة توفير المناخ الملائم لإنجاح مبادرته

الخرطوم – سلا نيوز

أكد رئيس البعثة الأممية المتكاملة لدعم الانتقال بالسودان (يونيتامس) فولكر بيرتس، ضرورة توفير المناخ الملائم لإنجاح عملية المشاورات السياسية الجارية، من خلال وقف العنف المصاحب للتظاهرات.

في 8 يناير/ كانون الثاني الجاري، أعلن رئيس البعثة الأممية في السودان فولكر بيرتس، إطلاق مشاورات “أولية” لعملية سياسية شاملة بين الأطراف السودانية لحل أزمة البلاد.

وعقب ذلك بيومين، بدأت المشاورات “الأولية” منفردة مع كل الأطراف السودانية، بهدف حل الأزمة السياسية في البلاد عقب استقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك واستمرار الاحتجاجات.

وترتكز مبادرة الأمم المتحدة في المرحلة الأولية على التشاور بشكل فردي مع مجموعات واسعة من أصحاب المصلحة السودانيين لمعرفة آرائهم حول القضايا ذات الأولية ورؤيتهم بشأن كيفية المضي قدما.

وأوضح فولكر في تصريح صحفي، عقب لقائه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، أن اللقاء بحث الأوضاع السياسية الراهنة في السودان، إلى جانب الوضع الأمني  بإقليم دارفور.

 

وأضاف أن اللقاء استعرض سير عملية المشاورات  السياسية الجارية التي تسهلها الأمم المتحدة، للتوصل إلى توافق بين الفاعلين في المشهد السوداني للخروج من الأزمة الراهنة.

 

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.