آخر الأخبار

قوة مشتركة لحسم الظواهر السالبة في جنوب دارفور

الخرطوم – سلا نيوز

دفعت جنوب دارفور بقوات أمنية مشتركة من القوات المسلحة، الدعم السريع وقوات الشرطة إلى المحليات الجنوبية لبسط الأمن ومحاربة الظواهر السالبة والقضاء على النهب والتفلت.

وتشهد ولايات دارفور عمليات نهب ينفذها مسلحون، كان آخرها صباح الأربعاء، تمكنت إثرها مجموعتان من نهب 88 رأساً من الأبقار من منطقة الردوم بولاية جنوب دارفور في حادثتين منفصلين.

وأفاد مواطنون مراسل (سلا نيوز) بجنوب دارفور أن مجموعة مسلحة نهبت صباح الأربعاء عدد 36 رأساً من الأبقار من داخل مدينة الردوم  من تاجر. وأشاروا إلى أن فزعاً أهلياً تتبع الأثر وتمكن من استرداد 6 من الأبقار .

كما نهبت مجموعة أخرى من المسلحين على ظهور جمال وخيول بنهب عدد 52 رأساً من الأبقار.

وأشاد والي جنوب دارفور بالإنابة بشير مرسال حسب الله لدى وداعه القوات بجهود لجنة أمن الولاية والقوات المنتشرة في الولاية لتنفيذ قرار وقف حركة المركبات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة داخل مدينة نيالا حاضرة الولاية.

وقال قائد الفرقة 16 مشاة بالإنابة العميد ركن سعيد بشير، حسبما أفادت وكالة السودان للأنباء، إن الدفع بها يأتي امتداداً لتنفيذ الحملة التي تقوم بها القوات لمحاربة الظواهر السالبة السلاح، المخدرات، التفلت والعمل على بسط الأمن والاستقرار.

وأكد سعيد استمرار الحملات حتى الخريف للقضاء على تلك الظواهر، مشيدا بجهود لجنة امن الولاية في دعم تحرك القوات المشتركة قائلا إن الحملة المشتركة حققت نتائج جيدة في تنفيذ القرارات الخاصة بمنع حركة المركبات غير المقننة بصورة كبيرة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.