آخر الأخبار

مدرب صقور الجديان لـ “سلا نيوز”: المنتخب قادم بقوة لإعادة السودان إلى الريادة

قال إن معسكر تركيا إضافة نوعية لتحضيرات التصفيات الأفريقية

 

الخرطوم – سلا نيوز

كشف مدرب المنتخب السوداني لكرة القدم، برهان تية عن برنامج الإعداد للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2023.

وقال في حوار مع (سلا نيوز) إن المنتخب سيعقد معسكراً مغلقاً في العاصمة التركية إسطنبول في الفترة من (20 إلى 30) مارس/آذار الحالي.

تحضيرات نوعية

أكد المدير الفني لـ (صقور الجديان) أن الجهاز الفني وضع برنامج تحضيري متكامل للبطولة الأفريقية. وأشار إلى أن المنتخب السوداني سيواجه منتخبا الكنغو وسيراليون خلال فترة المعسكر في تجارب ودية. ولفت إلى تنفيذ تدريبات متنوعة بالاستفادة من صالات التدريب المتطورة والملاعب الجيدة.

وأعلن (تيه) إلغاء فترة تجمع اللاعبين في الخرطوم قبل المغادرة إلى تركيا نظراً لارتباط فريقا المريخ والهلال بدوري أبطال أفريقيا بجانب تواصل مباريات الدوري السوداني الممتاز.

إضافات جديدة

كشف مدرب (صقور الجديان) عن إضافات جديدة لقائمة المنتخب مع التركيز على التشكيلة التي لعبت في بطولة الأمم الأفريقية التي اختتمت مؤخراً بالكاميرون.

وأشار برهان إلى أن الإضافات ستكون محدودة بغرض المحافظة على الاستقرار الفني.

تجربة مميزة

وتحدث مدرب المنتخب السوداني عن مشاركة الفريق في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية وقال إنها “أثمرت عن وضع لبنة أساسية لمنتخب شاب قادم بقوة في مقبل السنوات ليعيد السودان إلى الريادة، الأمر الذي يتطلب المزيد من الاهتمام به”.

وقال (تيه): “على مستوى النتائج لم يقدم المنتخب المأمول في بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت بالكاميرون، لكن من ناحية الحسابات الفنية فإن السودان كسب منتخب المستقبل الذي سيكون له شأن في قادم المنافسات”.

وطالب (تيه) بدعم المنتخب بصورة متواصلة من الجميع حتى يحقق الغايات المرجوة.

تحدٍّ حقيقي

أشار مدرب (صقور الجديان) إلى أن الجهاز الفني للمنتخب سيعتمد في الإعداد للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2023 على معسكر تركيا بجانب مباريات الدوري السوداني الممتاز ومشاركة الهلال والمريخ في دوري أبطال أفريقيا.

ولفت إلى أن المنتخب السوداني أمام تحدٍ حقيقي في المنافسات القارية القادمة لتأكيد جدارته وعلو كعبه.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.