آخر الأخبار

عشرات الإصابات في “مليونية المعتقلين”

الخرطوم – سلا نيوز

قالت لجنة أطباء السودان المركزية مستشفيات الولاية استقبلت العشرات من الإصابات بالرصاص الحي وسلاح الخرطوش، مليونية المعتقلين.

وانطلقت اليوم في عدة مدن مواكب دعت لها لجان المقاومة وتجمع المهنيين وأحزاب سياسية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وتسليم السلطة لمدنيين والقصاص من قتلة المتظاهرين، فيما خرج طلاب في مدن سودانية في مواكب منددة بارتفاع أسعار السلع والمواصلات وتردي الخدمات.

وأكدت اللجنة، في بيان لها، تعرض مواكب – ما أسمتها لجان المقاومة – مليونية المعتقلين في مدن ولاية الخرطوم الثلاث إلى قمع مفرط بالرصاص الحي وسلاح الخرطوش والغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى القنابل الصوتية والمطاطية، في الرأس والصدر، وصفت بعضها بالحرج الذي يتطلب حالته التنويم بغرف العنايات الحثيثة أو التدخل الجراحي العاجل.

وقالت في البيان إن “قوات الانقلاب بمختلف أنواعها لا تتورع أن تصدّر العنف لشعبنا بهذه الطريقة المميتة من أجل حماية طغاة همهم الأول سرقة ثروات الشعب وفرض عليه حالة من تضييق الحريات والمعاش”.

وحذرت اللجنة السلطات من استمرارها في هذا النهج العدائي ضد الشعب، مؤكدة استعدادها للالتحام مع قوى الثورة لإسقاط هذا الانقلاب بشتى وسائل المقاومة السلمية المجربة.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.