آخر الأخبار

لجنة الطوارئ الصحية تشدد على إلزامية تطعيم “كورونا”

الخرطوم – سلا نيوز

شددت اللجنة العليا للطوارئ الصحية على أهمية إلزامية التطعيم ضد جائحة كورونا والتوسع فيه في الولايات، معلنة بدء حملته بداية مارس المقبل، ليشمل المعلمين ومنسوبي الشرطة والعاملين في قطاعي خدمات الجمهور والنقل والترحيل.

وأوضح رئيس اللجنة دكتور عبد الباقي عبد القادر الزبير، عضو مجلس السيادة، حسب الوكالة الرسمية للسودان، عقب اجتماع ترأسه في القصر الجمهوري أن الاجتماع أكد أهمية تقديم الدعم المناسب لمكافحة الجائحة، لافتاً إلى أن وزارة المالية رصدت ميزانية مقدرة للثلاثة أشهر القادمة لمجابهة  الفيروس.

وقال مقرر اللجنة دكتور هيثم عوض الله، وكيل وزارة الصحة المكلف، في تصريح صحفي، إن الاجتماع استمع إلى  تقارير حول الوضع الوبائي لجائحة كورونا في ولايات السودان، بجانب الخطة المرصودة لمكافحة الوباء للثلاثة أشهر القادمة ، فضلاً عن ورقة حول تلقي اللقاحات والخطة الإسعافية لزيادة التطعيم على مستوى السودان.

وأشار د. هيثم إلى أن الاجتماع أمّن على إلزام المؤسسات ومنسوبيها بالاشتراطات الصحية المتمثلة في ارتداء الكمامات والتباعد المجتمعي،  وإلغاء القرار السابق  الخاص باعتماد نسبة الـ ٥٠% من العاملين بالدولة على أن يعمل الجميع وفق الاشتراطات الصحية والزامهم بالتطعيم.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.