آخر الأخبار

مستشار البرهان: توسيع صلاحيات جهاز المخابرات لوقف المهددات الأمنية

الخرطوم – سلا نيوز

قال مستشار القائد العام للجيش العميد الطاهر أبو هاجة، أن إعادة بعض الصلاحيات مؤخراً لجهاز المخابرات العامة، جاء لأجل وقف المهددات الأمنية التي تواجه البلاد.

وكان قائد الجيش قد وسع من صلاحيات جهاز المخابرات العامة باعادة سلطة القبض على الأشخاص وتفتيش المباني، التي نزعت منه عقب سقوط نظام البشير.

وبحسب الوثيقة الدستورية فقد انحصرت سلطات الجهاز التي تغير اسمه إلى “المخابرات العامة” على جمع وتحليل المعلومات وتمريرها للأجهزة المختصة.

وقال أبوهاجة في تصريحات صحفية إن أعادة الصلاحيات لجهاز المخابرات “أمر طبيعي في ظل الظروف الحالية والهدف منه وقف التحديات التي تهدد أمن واستقرار الوطن، مثل التخريب والتخابر ومكافحة الإرهاب وخلاياه المنتشرة وتجارة المخدرات والجريمة العابرة للحدود وغيرها”.

وأوضح أبو هاجة أن بعض الجهات والعناصر تستغل مناخ الحريات بصورة سلبية في خلق الفوضى، مضيفاً: “هذه الصلاحيات أعيدت لجهاز الأمن والمخابرات في توقيتها، وهي ليست تهديداً للحريات وحق التظاهر وإنما لوضع حدٍ للأيادي المخربة التي لا تريد فترة إنتقالية مستقرة ولا تحول ديموقراطي حقيقي، كما تهدف لحماية سلمية الثورة من محاولة جرها للعنف”.

وذكر أنه ليس من المنطق أن تقف الدولة مكتوفة الأيدي أمام تحطيم المنشآت وتكسير الشوارع وتعطيل مصالح العباد، فالحرية مهمة ولكن من المضر جداً تعديها على حرية الآخرين.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.