آخر الأخبار

دارفور.. مساعدات إنسانية إماراتية لدعم النازحين

الخرطوم – سلا نيوز

وصلت  إلى حاضرة ولاية غرب دارفور الجنينة، الأربعاء، قافلة مساعدات إنسانية إماراتية، تحوي أكثر من سبعمائة وخمسين كرتونة أدوية.
وتشهد ولاية غرب دارفور خلال العامين الأخيرين اشتباكات ونزاعات قبلية، أدت إلى مقتل وإصابة المئات ونزوح الآلاف.

وأعرب عضو مجلس السيادة، الطاهر حجر، لدى استقباله القافلة بمطار الشهيد صبيرة بمدينة الجنينة، حسبما أورد إعلام المجلس الانتقالي،  عن تقدير السودان لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً، لدورها المتعاظم في المساهمة في معالجة القضايا الإنسانية بولايات دارفور، خاصة غربها، مشيداً بالعلاقات المتميزة والمتطورة بين البلدين.
وأكد حجر، اهتمام الحكومة بمحاور حفظ الأمن، وفرض هيبة الدولة، وإجراء المصالحات، بجانب معالجة الوضع الإنساني المتدهور الذي يعيشه النازحون، خاصة الذين يتخذون من مؤسسات الدولة مقراً لهم، والعمل على عودتهم إلى معسكراتهم ومن ثم إلى قراهم الأصلية.

وأشار إلى المجهودات الكبرى التي يبذلها الوفد الحكومي بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة  محمد حمدان دقلو، والموجود حالياً بالولاية لمعالجة تلك القضايا، عبر الاتصال برجال الأعمال الوطنيين والمنظمات الإنسانية للمساهمة في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية الأساسية من خلال تخصيص صندوق لدعم النازحين، مجدداً شكره لدولة الإمارات التي ظلت تقف دائما مع السودان في كافة القضايا.
من جانبه، قال والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر، إن الوضع الإنساني بالولاية يحتاج إلى الدعم والمؤازرة.

وأضاف قائلاً: “نيابة عن حكومة الولاية نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها السخي للولاية بإرسالها قافلة إنسانية تحوي أكثر من سبعمائة وخمسين كرتونة أدوية”.

وأضاف أنها ليست القافلة الأولى وإنما سبقتها قوافل ومساهمات إنسانية، وجدد شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً لمواقفها تجاه السودان بصفة عامة ودارفور بصفة خاصة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.