آخر الأخبار

ولاة دارفور يجيزون قانونا للإدارة الأهلية

 

الضعين- سلا نيوز

تعاهد ولاة دارفور على معالجة القضايا الأمنية في دارفور وقضية محاربة الجريمة وجمع السلاح والعمل على إنجاح وتأمين الموسم الزراعي.

وانعقدت اليوم ”الخميس“ بحاضرة ولاية شرق دارفور مدينة الضعين جلسات الاجتماع المشترك بين ولاة دارفور “الخمس” مع حاكم الإقليم ”مني ماركو مناوي“ الذي مدد أعماله لمدة يوم. وتوافق المشاركون في الاجتماع على ضرورة بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون والعمل على إنجاح وتأمين الموسم الزراعي بجانب إجازة قانون الإدارة الأهلية مبدئيا.

وشارك في الاجتماع الذي ترأسه حاكم الإقليم ”مناوي“ كل من والي شمال دارفور الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ ووالي جنوب دارفور ووالي وسط دارفور ووالي شرق دارفور بجانب نائب حاكم الإقليم والمستشار الأمني والعسكري لحكومة الإقليم.

وقال حاكم الإقليم ”مناوي“ في تصريحات صحفية إن الاجتماع أجاز قانون الإدارة الأهلية كما ناقش مجمل القضايا خاصة الأمنية والاقتصادية. وأشار إلى أن المجتمعين توافقوا على ضرورة البدء الفوري في مشروعات التنمية حسب أولويات الولايات.

فيما قال والي شمال دارفور في تصريحات إن الاجتماع ناقش العديد من القضايا الملحة من بينها القضية الأمنية في دارفور وقضية محاربة الجريمة وجمع السلاح والعمل على إنجاح وتأمين الموسم الزراعي علاوة على إجازة قانون الإدارة الأهلية مبدئيا. وأشار إلى أنه قد تم خلال الاجتماع مناقشة الخطط المتعلقة بالموسم الزراعي ”المراحيل والمسارات“ وطرق إيجاد الدعم والمساندة من بعض الدولة بهدف إحداث تنمية مستدامة في الإقليم.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.