آخر الأخبار

المجلس الأعلى للبجا يجمد تنسيقية شرق السودان

 الخرطوم – سلا نيوز

قررت الهيئة القيادية العليا للمجلس الأعلى للنظارات البجا والعموديات المستقلة، الجمعة، تجميد عمل الآلية التنسيقية لكيانات شرق السودان المخصصة للتنسيق بين مجلس البجا وبقية الكيانات، إلى حين حل المشكلة التنظيمية التي طرأت مؤخرا داخل المجلس.

وقال الأمين السياسي للمجلس والمتحدث باسم التنسيقية، سيد علي أبو آمنة، في بيان صحفي ، إن التنسيقية لم تجتمع بمكوناتها لتقرر في أي موقف.

وأضاف، “ننفي وجود أي مشاركة للإقليم بإسم التنسيقية في أي من مبادرات التوافق الوطني التي تعتمر الساحة هذه الأيام، حيث ادعى بعض الأشخاص مشاركتهم باسم التنسيقية في مبادرة الحرية والتغيير ومبادرة نداء أهل السودان وفي تكتل مجموعة التوافق الوطني، وهو أمر غير صحيح”. وتابع “جميع الذين توزعوا على المبادرات باسم التنسيقية هم لا يمثلون إلا أنفسهم والتنسيقية براء منهم”.

وطالب البيان لجان المبادرات والجهات الرسمية إلى عدم التعامل مع أي أفراد باسم تنسيقية شرق السودان. وأكد أن مطالب المجلس والتنسيقية هي إلغاء مسار الشرق وتنفيذ شروط (القلد) وإقامة منبر تفاوضي لإقليم شرق السودان على أساس قرارات مؤتمر سنكات المصيري وليس التسابق نحو المبادرات المركزية الخرطومية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.