آخر الأخبار

الكهرباء.. إضراب جديد وشامل للعاملين الإثنين

الخرطوم – سلانيوز

قررت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء العودة للإضراب الجزئي، غدا الأحد ، والشامل الإثنين المقبل بسبب النكص في تنفيذ الهيكل الراتبي الجديد والمصدق.

وقالت اللجنة في بيان، “تأكدت اللجنة من صحة القرار رقم (324) الصادر من مجلس الوزراء بخصوص الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، في خطوة اعتبرتها اللجنة نقضا للعهود والمواثيق ولما تم الاتفاق عليه وبتصديق وزير الطاقة، محمد عبد الله بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد”.

وأوضح البيان للعاملين “بيننا عهدٌ وعروة وثقى لا تنفصم هي الالتزام الكامل بالتصديق، وليس التراجع أو الانكسار ، ولن يتوقف التصعيد حتى اكتمال تطبيق قرار الوزير بتاريخ 12 سبتمبر الجاري كاملًا دون نقصان”.

وأكد البيان عودة العاملين في الكهرباء للتصعيد مرة أخرى حتى تنفيذ جميع الحقوق كاملة، ابتداءً من غد الأحد.

وأوضح البيان “إننا كلجنة موقفنا واضح هو استرداد الحقوق كاملة دون نقصان كما تم تمثيلها في مقترح الهيكل الراتبي، ولن نتراجع عن أي مكتسب حققه العاملون عبر جهدهم وصبرهم الطويل، وعهد اللجنة أمام العاملين هو عدم التنازل عن أي حق من الحقوق”.
وكان العاملون بالكهرباء دخلوا في اعتصامات متكررة وشاملة بالسودان عدا العاملين في مركز التحكم القومي طيلة الفترة الماضية الأمر الذي انعكس علي مجمل الخدمات بالبلاد وخفض حمولة التيار إلى 40 في المائة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.