آخر الأخبار

حميدتي: المخرج في حوار يشمل كل السودانيين

الخرطوم – سلا نيوز

أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أن المخرج من الأزمة السياسية في البلاد يكمن في ابتدار حوار شامل يفضي إلى توافق وطني يشمل جميع السودانيين.

وأشاد حميدتي بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الأمريكية تجاه السودان، معربًا عن أمله في مواصلة الولايات المتحدة لجهودها التي تضطلع بها في مساعدة السودان للمضي قدما في عملية الانتقال الديمقراطي.

وأشار لدى تلقيه اتصالا هاتفيا من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية مولي فيي إلى أن المخرج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد يكمن في ابتدار حوار شامل يفضي إلى توافق وطني يشمل جميع السودانيين.

وأكد الجانبان بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السودانية، اليوم ضرورة استكمال ترتيبات الانتقال الديمقراطي في البلاد وصولا إلى انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

وأوضحت الوكالة أن دقلو قدم “شرحًا مفصلا لـ فيي حول الأوضاع السياسية في البلا”.

وأعرب دقلو، عن أمله في “مواصلة الولايات المتحدة لجهودها التي تضطلع بها في مساعدة السودان للمضي قدما في عملية الانتقال الديمقراطي”.

وفيما أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي حرص بلادها على التعاون والتنسيق مع حكومة السودان من أجل إنجاح المرحلة الانتقالية وتحقيق التحول الديمقراطي، قالت إنها “تدعم قيام حوار سوداني سوداني لتجاوز الأزمة الراهنة”.

وأعلنت فيي استعداد بلادها والمجتمع الدولي كافة لتقديم كل ما من شأنه مساعدة السودانيين لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي.

ولفتت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي إلى “إمكانية الاستفادة من بعثة اليونيتامس في لعب دور الوسيط لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية”.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.