آخر الأخبار

هالاند يقود السيتي لاكتساح اليونايتد في ديربي مانشستر

الخرطوم – أسامة محمد عثمان

قاد هالاند وفودين فريق مانشستر سيتي لاكتساح ضيفه مانشستر يونايتد بستة أهداف مقابل ثلاثة في قمة مباريات الجولة التاسعة من البريمرليغ.

وتمكن هالاند من تسجيل الهاتريك الثالث له في الدوري رافع رصيده إلى 14 هدفاً في ثماني مباريات، كما سجل فودين ايضاً هاتريك.

وافتتح فودين التسجيل عند الدقيقة 8 من بداية المباراة مستقبلاً تمريرة برناردو سيلفا المتقنة واضعاً إياها في الشباك، وعزز هالاند النتيجة السيتيسينز بهدف رأسي من ركنية في الدقيقة 34.

لم تمر 4 دقائق حتى تمكن النرويجي العملاق من إضافة الهدف الثاني له بعد أن استغل عرضية دبروينه المتقنة وارتمى أمام الكرة محرزاً الهدف الثالث في شباك الشياطين الحمر في الدقيقة 37.

لم يكتف هالاند بهذه الثنائية في الشوط الأول ومنح فودين تمريرة أودعها الشباك محرزاً الهدف الرابع في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بأربعة أهداف نظيفة.

بداية الشوط الثاني أجرى مدرب اليونايتد تين هاغ تبديلات عدة مكنته من إحراز هدف تقليص الفارغ عن طريق البرازيلي انتونيي بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 56.

وفي الوقت الذي ظن المتابعون أن اليونايتد سيعود إلى المباراة، تمكن هالاند من إضافة الهدف الخامس للسيتي والثالث له شخصياً في الدقيقة 64..

وبعد الهدف بـ 8 دقائق قدم تمريرة أخرى لفودين الذي سجل بدوره ايضاً الهاتريك والهدف السادس السيتيسينز.

ولم يشفع لمانشستر يونايتد الهدفان اللذان سجلهما البديل مارسيال عند الدقيقة 84 والدقيقة 91 من ركلة جزاء من تجنب الهزيمة الثقيلة والخروج بأسوأ سيناريو ممكن.

وتعد الخسارة هي الثالث لأبناء المدرب تين هاغ منذ بداية الدوري، بينما استمر غوارديولا في سلسلة اللا خسارة بفوز سادس وتعادلين.

وارتفع رصيد السيتي إلى 20 نقطة في المركز الثاني خلف الآرسنال المتصدر بفارق نقطة واحدة، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند النقطة الـ 12 في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.