آخر الأخبار

عودة مثيرة ومتعة تتجدد في دوري الأبطال

الخرطوم – أسامة محمد عثمان

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع المتعة عند عودة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع بعد التوقف الدولي الأخير.

الثلاثاء والأربعاء ستتواصل مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات وتأمل الفرق أن تحجز مقعداً مؤهلاً للدور الثمن النهائي.

وستلعب 8 مباريات هذا غداً الثلاثاء أبرزها انترميلان وبرشلونة، فيما سينتقل نابولي إلى هولندا لمواجهة إياكس، ويخوض بايرن ميونخ اختبار سهل أمام فكتوريا بلزن في المانيا .

المجموعة الأولى:

إياكس * نابولي

سيتعين على اياكس صاحب المزكر الثالث بـ 3 نقاط الفوز على نابولي المتصدر بالعلامة الكاملة ليعزز حين ما يستضيفه على ملعب يوهان كرويف ارينا بالعاصمة الهولندية امستردام إذا أراد المحافظة على فرصة التأهل للدور القادم.
وبدوره نابولي لن يفرط في نقاط المباراة والصدارة بعد الأداء القوي الذي يقدمه في المسابقة بعد الفوز في المباراتين أمام ليفربول وجلاسكو رينجرز.

ليفربول*جلاسكو رينجرز

لن تكون مهمة ليفربول صعبة عندما يستضيف على ملعب (الانفيلد رود) رينجرز الاسكوتلندي متذيل ترتيب المجموعة الأولى بلا تقاط.

ليفربول يسعى لمصالحة جماهيره بعد الأداء المخيب في الدوري السبت الماضين ويحاول مواصلة الفوز في دوري الأبطال والوصول للنقطة السادسة بعد الفوز على إياكس في الجولة الماضية بهدفين لهدف.

المجموعة الثانية :

كلوب بروج*اتلتيكو مدريد

الفريق البلجيكي كلوب بروج خالف كل التوقعات وتصدر المجموعة بعد فوزين متتابعين على كل من ليفركورن والألماني وبورتو البرتقالي، وسيتعين عليه الخروج بنتيجة إيجابية أمام اتلتكو مدريد في ملعب: خان برايدال “ في بلجيكا، إذا أراد المحافظة على الصدارة والمضى قدماً للدور القادم.

أما الفريق الإسباني الخاسر أمام ليفركوزن في الجولة الماضية لن يدخل اللقاء مستسلماً وسعمل هو الآخر للعودة بنقاط المباراة.

بورتو*باير ليفركوزن

لا خيار لبورتو سوى الفوز على ليفركوزن إذا أراد العودة والمنافسة على بطاقة عبور والخروج من نفق آخر الترتيب المظلم الذي وضع نفسه فيه بخسارة في الجولتين الماضيتين.

المباراة ستلعب على أرضية ملعب الدراغاو معقل بورتو، وهو ما سيصعب المهمة على الفريق الضيف ليفركوزن الذي يملك 3 نقاط من خسارة وفوز.

المجموعة الثالثة:

انترميلان*برشلونة

يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على انترميلان على ملعب “جوريبي مياتزا” بالعاصمة الإيطالية ميلانو وعينه على نقاط المباراة.

البارسا المنتشي بصدارة الدوري الاسباني سيحاول استغلال كبوة الفريق الإيطالي في الدوري، إذ تلقى خسارتين متتاليتين على يد كل من فيورنتينا وروما في آخر جولتين من الكالتشيو .

الفريقان يملكان نفس العدد من النقاط (3) بعد الفوز على فكتوريا والخسارة من البايرن وستكون المباراة لفض الشراكة بينهما.

ومن جانبه يأمل الإنتر امام جماهيريه بالخروج بنتيجة تعيد الثقة للجماهير وللمدرب انزاغي الذى قدم نتائج جيدة الموسم الماضي.

بايرن ميونخ*فكتوريا بلزن

بايرن ميونخ الألماني لن يفرط في أي نقطة اليوم عندما يستقبل على أرضية الأليانز أرينا ضيفة فكتوريا التشيكي متذيل ترتيب المجموعة الثالثة أو ما تسمى (مجموعة الموت).

الفريق البافاري يعمل على حسم التأهل مبكراً وتجنب التعقيدات ويخشى من أي مفاجأة من جانب الفريق التشيكي.

المجموعة الرابعة:

مارسيليا*سبورتغ لشبونه

وضع مارسيليا الفرنسي في دوري الأبطال لا يرقى لمستوى وتطلعات جماهيره، إذ يقبع في مؤخرة ترتيب المجموعة بلا أي نقاط وبخسارتين على التوالين فلذلك ستكون المباراة فرصة عودة زملاء دميتري باييه للمنافسة وخاصة أن المباراة على ملعبهم وبين جماهيرهم.

سبورتغ لشبونه بعرف خطورة الذهاب لشمال فرنسا وبالتحديد ملعب “الفيليدروم”، ولكن في حال أراد المحافظة على الصدارة فلا بد من خوض غمار هذا التحدي، والخروج بأقل الاضرار الممكنة.

الفريق البرتغالي يقدم مستويات كبيرة وكرة ممتعه ويتصدر المجموعة الرابعة بعد الفوز في المباراتين السابقتين.

فرانكفورت*توتنهام

بملعب “دوتش بانك بارك” سوف يستضيف فرانكفورت الالماني فريق توتنهام الإنجليزي، ويسعى المدرب “كونتي” للعودة بنتيجة إيجابية من المانيا ومحو خيبة خسارة الديربي امام الارسنال في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

ويملك الفريقين نفس عدد النقاط (3) بعد الخسارة امام سبورتنغ لشبونة والفوز على مارسيليا.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.