آخر الأخبار

مستشفى بحري يستقبل إصابات بالرصاص الحي وسط المتظاهرين

الخرطوم – بشير النور

كشفت مصادر طبية بمستشفى بحري لـ (سلا نيوز) عن وصول ٨ جرحي بينهم إصابتان بالرصاص الحي وصفت حالتهما بالخطيرة.

فيما أعلنت المصادر أن المستشفى الدولي ببحري استقبل أكثر من ٤٠ مصاباً بعضهم بالرصاص الحي.

وشهدت مدينة بحري اليوم احتجاجات كبيرة للثوار حيث استخدمت السلطات في مواجهتم الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وشهدت شوارع المعونة والدناقلة والمؤسسة عمليات إطلاق القنابل بكثافة لتفريق المتظاهرين.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن مقتل 3 متظاهرين خلال احتجاجات اليوم الخميس، بجانب عشرات الإصابات.

وأكدت مصادر طبية لـ (سلانيوز) أن قوات الشرطة اقتحمت حوادث مستشفى الخرطوم وأطلقت عبوات الغاز المسيل للدموع بداخلها.

وقالت قوى إعلان الحرية والتغيير إن أجهزة الأمن السودانية تقوم بإطلاق الرصاص الحي بتصويب مميت في الرأس والصدر، ضد المتظاهرين السلميين، مطالبة بتحقيق دولي في الجرائم التي وقعت منذ انقلاب قائد الجيش في 25 أكتوبر الماضي.

وأكد البيان إستمرار اقتحام ومحاصرة المستشفيات ومنع المصابين من الوصول إليها وقصف القنابل المسيلة للدموع على المرضى والنزلاء، مما يشكل جريمة ضد الإنسانية في القانون الدولي والإنساني.

وطالب المكتب التنفيذي للحرية والتغيير، مجلس الأمن بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها سلطات الإنقلاب في مواجهة المدنيين والمؤسسات الصحية، بحسب البيان.

وخرج اليوم الخميس آلاف السودانيين في العاصمة الخرطوم وعدد من مدن البلاد الأخرى، في تظاهرات احتجاجية جديدة ضد الانقلاب العسكري وطلبا للحكم المدني، بينما واجهت القوات الأمنية المتظاهرين بعنف مفرط.

وقطعت السلطات الاتصالات وخدمات الانترنت بولاية الخرطوم قبيل انطلاق مواكب السادس من يناير الجاري، إضافة إلى إغلاق الجسور بالولاية ما عدا جسري الحلفايا وسوبا.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.