آخر الأخبار

لجنة الأطباء تورد تفاصيل إصابات مليونية 6 يناير

الخرطوم – سلا نيوز

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية إصابة أكثر من (239) ثائراً في المجمل خلال مليونية 6 يناير، بينها 7 حالات إصابة بالرصاص الحي و 6 حالات منها غير مستقرة من بينها طفل، وحالة إصابة بعبوة غاز مسيل للدموع في البطن (غير مستقرة)، و10 حالات إصابة بقنابل صوتية إحداها أدت إلى فقد الأطراف. ونوهت اللجنة إلى أن هناك إصابات كانت في الميدان وتم علاجها من قبل فرق الإسعافات الميدانية وهي غير مشمولة حصرها، وأضافت أنها تجري عمليات تحقق من أي إصابات أخرى وقعت في الأقاليم، وسيتم نشر تحديث بها حال التأكد منها.

وحصر تقرير لجنة الأطباء الميداني لمليونية 6 يناير (239) إصابة تفاصيلها كالتالي:- (7) حالات إصابة برصاص حي منها 6 حالات غير مستقرة. (1) حالة إصابة رصاص مطاطي (10) حالات إصابة بقنابل صوتية (18) حالات إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع (3) حالات إصابة في العين، بعبوة غاز مسيل للدموع. (3) حالات إصابة نتيجة للتعرض للدهس بعربات تتبع للقوات النظامية (5) حالات إصابة في الرأس نتيجة الإصابة بجسم صلب. (39) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات غاز مسيل للدموع. (144) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع. (9) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع إحداها غير مستقرة.

وأكد التقرير أن مجمل إصابات مـواكب الخرطوم ومحلياتها: بلغ (150) حالة، تفاصليها كالتالي:- (6) حالات إصابة بقنابل صوتية. (8) حالات إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع. (7) حالات إصابة متفرقة في الجسد بعبوة غاز مسيل للدموع. (126) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع. (3) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشار التقرير إلى مـواكب أمدرمان ومحلياتها: وقال إن مجمل الإصابات فيه (25) حالة تفاصيلها كالتالي:- (4) حالات إصابة برصاص حي غير مستقرة.  (1) حالة إصابة برصاص مطاطي (1) حالة إصابة في الرأس بعبوة غاز مسيل للدموع. (4) حالات إصابة متفرقة في الجسد بعبوات غاز مسيل للدموع. (10) حالات إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع. (1) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع. (2) إصابة نتيجة للتعرض للدهس بعربات تتبع للقوات النظامية. (2) إصابة في الرأس نتيجة الإصابة بجسم صلب.

وقالت اللجنة إنها حصرت مجمل (61) إصابة في مواكب بحري ومحلياتها تفاصيلها كالتالي:- (3) حالات إصابة برصاص حي منها حالتين غير مستقرة. (4) حالات إصابة بقنبلة صوتية.. -حالة إصابة نتيجة للتعرض للدهس بعربات تتبع للقوات النظامية. (9) حالات إصابة في الرأس بعبوة غاز مسيل للدموع.(3) حالات إصابة في العين بعبوة غاز مسيل للدموع. (3) حالات إصابة في الرأس بجسم صلب. (28) حالة إصابة بعبوات غاز مسيل للدموع في أماكن متفرقة من الجسم. (8) حالات إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع. – (2) حالة اختناق.

وأشارت لجنة الأطباء إلى إصابات مليونية 6 يناير في الأقاليـــم وقالت إن مــواكب مدينة مدني حدثت بها
مجمل (3) إصابات حالاتها كالتالي: (3) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع إحداها غير مستقرة.
وأشارت اللجنة إلى أن تفاصيل المصابين المذكورين حتى لحظة صدور هذا التقرير محصورة لديها لضمان حقوقهم، وعدم مشاركتها من صميم الالتزام المهني لاحترام خصوصياتهم.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.