آخر الأخبار

طريقة جديدة لتهريب ذهب السودان إلى الهند

مومباي- وكالات

لم تتوقف محاولات السودانيين عن تهريب الذهب عبر المطارات الهندية رغم إحكام وتشديد سلطات الجمارك الرقابة وضبط منافذ الحدود في المطارات، فقد اتخذت هذه المرة وفق رصد “مونتي كاروو” أسلوبًا جديدًا بالاستعانة بركاب هنود وإعطائهم الذهب باعتبارهم مواطنين عائدين لبلادهم ولن يثيروا شكوك السلطات الهندية.

رغم ذلك فقد تمكنت سلطات مطار شاتراباتي شيفاجي مهراج الدولي بمدينة مومباي الخميس الماضي، من ضبط راكب هندي وصل من دبي عبر رحلة طيران الامارات  EK-500، بحوزته 9.9 كيلوجرام من الذهب، مخبأة في حزام مصمم خصيصًا مع تسعة جيوب وملفوف حول صدره وكتفه.

وبحسب صحيفة daiji world فقد اعترف المتهم الهندي بأن الذهب تم تسليمه له في دبي من قبل مواطنين سودانيين اثنين تم القبض عليهما أيضا، وتم إحالة ثلاثتهم إلى الحجز القضائي لمدة 14 يومًا.

كما ألقت سلطات مطار مومباي القبض على مواطن سوداني، وصل على متن طائرة طيران الإمارات EK-504 قادما من دبي، بتهمة تهريب  973 جراماً من الذهب، خبأه في منطقة حساسة.

والشهر الماضي صادرت سلطات جمارك مطار مومباي 12 كيلوجرامًا من الذهب بقيمة 660 ألف دولار حاول تهريبها مجموعة من السودانيين الذين اختلقوا مشاجرة لإلهاء ضباط وحدة الجمارك الهندية وتحويل انتباههم عن تفتيشهم وحكمت محكمة بسجن ستة سودانيين لمدة 14 يوما وإبعاد ستة ركاب آخرين إلى السودان مع حظرهم من دخول الهند نهائيًا.

وفي ذات الشهر ألقت السلطات الهندية بمطار كلكتا القبض على امرأة سودانية أثناء محاولتها تهريب 1930 جرام من الذهب تقدر قيمتها 105 آلاف دولار أخفته في داخل ملابسها الداخلية إضافة إلى أماكن حساسة.

كما صادر مسؤولو الجمارك الهندية في ديسمبر الماضي ذهبًا يزن أكثر من 7 كيلوجرامات تقدر قيمته بنحو 360 ألف دولار من أربعة ركاب سودانيين سافروا من دبي إلى مطار حيدر أباد خبأوه في أماكن حساسة.

 

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.