آخر الأخبار

دعوات سودانية لاحتجاجات جديدة الأحد

الخرطوم – سلا نيوز

كثفت لجان المقاومة السودانية الدعوات لتظاهرات جديدة تنطلق غدا الأحد، ضمن سلسلة الاحتجاجات ضد انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، والمطالبة بحكومة مدنية كاملة بعد استبعاد المكون العسكري من السلطة.

وأعلنت لجان المقاومة في منشوراتها الدعائية أن الاحتجاجات ستتوجه إلى القصر الرئاسي وسط الخرطوم، فيما يتوقع أن تتخذ السلطات الأمنية تحوطات احترازية لإعاقة حركة الاحتجاجات.

ودرجت السلطات السودانية على اتخاذ تحوطات أمنية مشددة بما فيها إغلاق الجسور بحاويات ضخمة لمنع المتظاهرين من عبورها والوصول إلى القصر الرئاسي، الذي دائما ما يكون وجهة الاحتجاجات المطالبة بالحكم المدني واستبعاد المكون العسكري من السلطة.

وفي الأثناء أعلنت أطباء السودان، تسيير الموكب الأبيض غداً الأحد في الذكرى الثالثة لاقتحام مستشفى أم درمان في التاسع من يناير 2019، بالتزامن مع مليونية الوفاء للشهداء.

وقال المكتب الموحد للأطباء في بيان اليوم السبت إنّ نقاط التجمّع للوقفات الاحتجاجية، ستكون أمام مستشفى الجودة شارع الصحافة زلط غرب محطة وقود الغالي، ومستشفى أم درمان.

وأكد أنّ الوقفة سيليها موكب لتسليم مذكرة للمفوّض السامي لحقوق الإنسان لوقف الانتهاكات المتكرّرة على المرافق الصحية والكوادر الطبية، وتسبقها وقفات احتجاجية الساعة العاشرة من صباح الغد.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.