آخر الأخبار

أطباء السودان: 31 إصابة في مظاهرات 21 أكتوبر

الخرطوم- سلا نيوز

قالت لجنة أطباء السودان المركزية، السبت، إن إجمالي إصابات مظاهرات الجمعة 21 أكتوبر بلغ 31 إصابة في أحياء العاصمة الخرطوم.

وذكر بيان صادر عن اللجنة (غير حكومية)، “31 حالة تم رصدها في مليونية21 أكتوبر 2022، من بينها 3 حالات إصابة في العين بعبوات الغاز المسيل للدموع، وإصابة برصاص مطاطي في الساق، وإصابة بقنبلة صوتية في البطن.”

وأضاف، “و5 حالات إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، وحالات إصابة متفرقة في الجسم نتيجة التصويب المباشر لعبوات الغاز المسيل للدموع والرشق بالحجارة والتدافع.”

والجمعة والاثنين، تظاهر الآلاف في أحياء العاصمة الخرطوم، وبحري وأم درمان، ومدني وعطبرة والفاشر في إطار الحراك الثوري، للمطالبة بالحكم المدني الديمقراطي.

وبوتيرة شبه يومية، يشهد السودان احتجاجات شعبية تطالب بعودة الحكم المدني الديمقراطي وترفض إجراءات البرهان الاستثنائية التي يعتبرها الرافضون “انقلابا عسكريا”.

ونفى البرهان صحة اتهامه بتنفيذ انقلاب عسكري، وقال إن إجراءاته تهدف إلى “تصحيح مسار المرحلة الانتقالية”، وتعهد بتسليم السلطة عبر انتخابات أو توافق وطني.

وقبل تلك الإجراءات كان السودان يعيش منذ 21 أغسطس/ آب 2019 مرحلة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024.

وكان من المفترض أن يتقاسم السلطة خلال تلك المرحلة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاق سلام في 2020.

 

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.