آخر الأخبار

المدرب العام للمنتخب السوداني: نخطط لمفاجآت في أمم أفريقيا

الخرطوم: سلا نيوز

أكد المدرب العام للمنتخب السوداني، محسن سيد، اكتمال جاهزية الفريق لخوض غمار بطولة الأمم الأفريقية، التي تنطلق اليوم الأحد في الكاميرون.

وأوقعت القرعة منتخب “صقور الجديان” في المجموعة الرابعة إلى جانب “نيجيريا ومصر وغينيا بيساو”، وسيبدأ مشواره في البطولة أمام الأخيرة (الثلاثاء) المقبل، ويواجه النيجيري يوم (15) يناير ويختتم الدور الأول بلقاء الفراعنة في التاسع عشر من ذات الشهر.

وحول استراتيجية الجهاز الفني للمباراة الأولى قال محسن سيد، في تصريحات خاصة لـ (سلا نيوز): “منتخب غينيا بيساو كتاب مفتوح لمنتخب السودان، فقد لعبنا أمامه مرتين في تصفيات المونديال، فاز علينا في أم درمان، وتعادلنا سلبياً في المغرب”.

وأوضح المدرب العام أنهم حضروا إلى الكاميرون من أجل تقديم مستوى يليق باسم السودان والخروج بنتائج إيجابية تدعم التأهل إلى الدور الثاني.

واستعد السودان للبطولة بمعسكر في العاصمة ياوندي وأدى مباراتين وديتين، خسر الأولى أمام إثيوبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل سلبياً من دون أهداف أمام زيمبابوى.

وأشار محسن سيد إلى أنهم سيحاولون معالجة الفوارق بين لاعبيهم ومحترفي مصر ونيجيريا وغينيا بيساو بالنواحي التكتيكية والنفسية، ولكنهم لن يلعبوا بطريقة مفتوحة أمام الفراعنة والنسور الخضر.

ولفت مدرب المنتخب السوداني إلى أن المهمة لن تكون سهلة، لكنهم يثقون في لاعبي الفريق لتقديم الأفضل بالمنافسة.

وتنطلق المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أفريقيا بين منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور أمام نظيره بوركينا فاسو، ويحتضنها الملعب الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى، والتي ستعقبها المباراة الثانية بين منتخبي إثيوبيا والرأس الأخضر.

وستكون منتخبات القارة السمراء في ضيافة الكاميرون للتنافس على التاج الغالي، فيما يدخلها أصحاب الأرض لتكرار إنجاز التتويج باللقب الذي ناله منتخب “الأسود غير المروضة” (4) مرات من قبل.

وسيكون حفل افتتاح البطولة الإفريقية سيكون في الملعب الأولمبي بحوالي ساعتين قبيل موعد اللقاء الافتتاحي.

وحسب العديد من التقارير الإعلامية الصادرة، فإن الحفل لن يكون ضخماً وسيكون مقتصراً على بعض العروض الثقافية والشعبية في الكاميرون، بجانب عروض الرسوم المتحركة يشمل على المنتخبات المشاركة في البطولة.

ويشارك في البطولة الأفريقية (24) منتخباً، تم تقسيمها على (6) مجموعات، وذلك بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى (24) بدلا من (16) بداية من النسخة الماضية التي استضافتها مصر عام 2019.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.