آخر الأخبار

إحباط تهريب كميات من الأسلحة والذخائر بالحدود الليبية السودانية

الخرطوم – سلا نيوز

أعلنت قوات الدعم السريع السودانية،“متحرك درع الصحراء” المنتشر على طول الصحراء الكبرى بين السودان ومصر وليبيا، إحباط محاولة تهريب كمية من الذخائر في الحدود مع ليبيا كانت في طريقها إلى داخل السودان.

وكشفت، وفق بيان رسمي، عن إلقاء القبض على فردين من عصابة تجارة الأسلحة والذخائر التي تنشط في الحدود بين البلدين.

وأشار تحقيق ميداني أجراه في العام 2014 مركز (كارنيغي) للسلام، بعنوان (طريق التهريب في الصحراء الليبية)، أشار إلى أن الحدود الليبية مع السودان وتشاد تُعدُّ محورا رئيسيا من محاور التهريب، حيث يستغل المهربون الامتداد الجغرافي لتنفيذ عملياتهم لأنه يصعّب إمكانيات المراقبة التي تقع على الحدود سواء من جانب السودان أو تشاد مع الجانب الليبي باعتبار البلاد بقيت لسنوات عاجزة عن إيجاد قوة قادرة على ضبط الحدود.

وقال قائد ثاني قاعدة الشفر ليت العسكرية، المقدم عثمان أبكر، في بيان لقوات الدعم السريع، إنه فور وصول معلومات عن نشاط العصابات المهربة في منطقة سيف البارلي على المثلث الحدودي، تحركت دورية لتمشيط المنطقة.

وأضاف، أنه تمت مطاردة العصابات المتفلتة على بعد 10 كيلومترات من المنطقة، وتمكنت خلالها من القبض على المهربين، وضبط 3638 طلقة مدفع رشاش جرينوف، و357 طلقة دوشكا معبأة في جوالات، على متن عربة ماركة (Sequoia) يستقلها المهربون لتنفيذ نشاطهم الإجرامي.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.