آخر الأخبار

جهاز المخابرات يحبط عملية تهريب 21 إثيوبيا إلى السودان

الخرطوم – سلا نيوز

نفذ جهاز المخابرات العامة بمحلية القريشة عملية أمنية نوعية تمكن خلالها من إحباط تهريب ٢١ شخصا من الجنسية الإثيوبية، عشرون منهم من الفتيات أقل من عمر عشرين عاماً كانوا في طريقهم إلى الخرطوم عبر سهل البطانة ومنها إلى دبي وليبيا.

وجاء في وكالة السودان للأنباء أن مدير جهاز المخابرات العامة بولاية القضارف العميد أمن آدم عثمان محمد أشاد لدى وقوف لجنة أمن الولاية برئاسة  الوالي المكلف الأستاذ محمدعبدالرحمن محجوب بمقر الجهاز، أشاد بالإنجاز الذى تحقق، موضحاً أن هذه العملية تأتي في أعقاب إعادة صلاحيات جهاز المخابرات العامة لمقابلة مقتضيات المرحلة وحفاظاً على أمن البلاد من المهددات الأمنية الماثلة، على رأسها انتشار الوجود الأجنبي غير المقنن. وأبان أنه خلال أحباط عملية التهريب تم القبض على شبكة للاتجار وتهريب البشر، كما تم التحفظ على وسائل الحركة المستخدمة من قبلهم، بالإضافة الى قطعة سلاح كلاشنكوف.
من جهته، قال الوالي المكلف إن هذه العملية تعبر عن الوعي الكبير لجهاز المخابرات العامة وإنهم عين ساهرة لحماية أمن وحدود البلاد والحد من الاتجار بالبشر، داعياً إلى بذل المزيد من  الجهود لمكافحة الجرائم  العابرة للحدود وردع المجرمين بالقانون مشيراً إلى أن هذه العملية تضاف إلى إنجازات القوات النظامية المتواصلة فى مكافحة الجريمة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.