آخر الأخبار

وفاة الشاعر السوداني صلاح حاج سعيد

الخرطوم: سلا نيوز

غيبَّ الموت، الأربعاء، الشاعر السوداني، صلاح حاج سعيد، الذي يعتبر قامة من قامات شعر الحزن النبيل والمسافات، كما برع في الشعر المخضر بالشجن والعاطفة.

والشاعر من مواليد العاصمة الخرطوم، فقد عرفت بأنه شاعر المسافة والحزن النبيل، وقد يُقدر أن سعيد من مواليد أربعينات القرن الماضي، حيث درس المرحلة الأولية والمتوسطة في شرق الخرطوم.

وتخرج سعيد من كلية الحقوق، ولديه رصيد وفير من القصائد التي كتبها باللغة العربية الفصحى، ويعد صاحب لون مختلف وفريد ومن أبرز المجددين في عالم الغناء السوداني، ومن أبرز الفنانين الذين غنوا له هو الفنان الراحل مصطفى سيد أحمد.

ولم يتم التعرف على سبب وفاة الشاعر السُوداني صلاح حاج سعيد، وقد ذكرت العديد من المصادر الإخبارية أن سبب وفاته هو التقدم بالعمر، إثر تعرضه لوعكة صحية أُدخل على أثرها المستشفى، وتوفي اليوم في مستشفى الجودة في الخرطوم، وسيتم دفنه في مقابر فاروق في الناحية الشرقية.

ويُقدر أن الشاعر صلاح حاج سعيد، من مواليد أربعينات القرن الماضي، حيث يعد من أصحاب الأصوات السلسة شعريًا المميزة في تراث الأغنية السودانية، وعاصر زمانين في مسار التطور الشعري الغنائي، إذ ساهم في سبعينيات القرن الماضي من تجيير الأغنية لعاطفة المرحلة، حيث تمكن من خط سطور لتحديث الأغنية مع ظهور جيل متمرد على نسق القصيدة التي تجيزها لجنة النصوص الشعرية.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.