آخر الأخبار

اليابان تهزم ألمانيا وتحقق مفاجأة أخرى

الخرطوم – أسامة محمد عثمان

تغلب المنتخب الياباني على منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف في مفاجأة أخرى من مفاجئات كأس العالم بقطر 2022.

المنتخب الياباني وضع أول ثلاث نقاط في رصيده في المجموعة الخامسة، بالتفوق على فريق من ضمن المرشحين لنيل البطولة.

المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي في سجل فيها المنتخب الياباني هدفاً في بداية المباراة ولكنه الغي بداعي التسلل.

وافتتح المنتخب الألماني التسجيل من ركلة جزاء ارتكبها الحارس الياباني غوندا في الدقيقة 33 انبرى لها الكاي غوندوغان واضعاً اياها في الشباك ومعطياً التقدم للماكينات الالمانية.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل كاي هافيرتز هدفا آخر لألمانيا، ولكن الحكم ايفان بارتون ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو VAR لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.

وفي بداية الشوط الثاني أضاع سيرج جنابري فرصة لتعزيز التقدم استضمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 60 سدد غوندوغان كرة في القائم الأيسر لحارس اليابان وخرجت إلى ضربة مرمى.

أجرى مدرب المنتخب الياباني عدة تبديلات أملاً بتعديل وضعية الفريق وأدخل 4 لاعبين ذوي نزعة هجومية ومحاولة تعديل النتيجة.

وتعملق حارس الساموراي (غوندا) أمام فرصة مزدوجة للمنتخب الألماني مانعاً إياهم من مضاعفة النتيجة.

وحاول اليابانيون التقدم بهجمات منظمة تخرج من خط الدفاع لتصل للهجوم بنقلات متقنة بين اللاعبين. وتصدى الحارس مانويل نوير حارس المانيا بتسديدة أمام المرمى ليتابعها المهاجم ويسدد خارج المرمى ويضيع هدف التعادل .

وكثفت اليابان من هجماتها عبر الاطراف وتمكن البديل (ريتسو دوان) من احراز هدف التعادل بعد متابعة كرة تصدى لها نوير ووضها في المرمى مسجلاً الهدف الاول لليابان عند الدقيقة 75.

وبعد الهدف تابع المنتخب الياباني الهجمات بنفس الطريقة حتى تمكن البديل الآخر (تاكوما اسانو) من استقلال عدم الرقابة عليه واستلم كرة طولية قادمة من الخلف ،وتقدم الى المرمى ووضعها في الزاوية التي يقف عليها نوير ومسجلاً الهدف الثاني لليابان ويعكس النتيجة عند الدقيقة 85.

وحاول الألمان إدراك التعادل ولكن الدفاع الياباني كان في المرصاد لكل الهجمات ،وليطلق الحكم السلفادوري ايفان بارتون صافرة نهاية المباراة بفوز الكمبيوتر الياباني على للمأكينات الألمانية بهدفين مقابل هدف.

وبهذا الفوز تتصدر تستمر مفاجئآت كأس العالم بعد خسارة المنتخب الارجنتيني على يد المنتخب السعودي بنفس النتيجة.

والجدير بالذكر أن لاعبي المنتخب الألماني وضعوا ايديهم على افواههم في الصورة الجماعية قبل بداية المباراة احتجاجاً على منع قطر كل الطرق لدعم المثلية الجنسية خلال المونديال.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.