آخر الأخبار

بسيناريو مثير.. البرتغال تفوز على غانا

الخرطوم – أسامة محمد عثمان

تمكن المنتخب البرتغالي من انتزاع فوز من المنتخب الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة دراماتيكية على إستاد 976 (إستاد الحاويات) ، ضمن المجموعة الثامنة من منافسات كأس العالم 2022 المقامة بقطر.

المباراة التي أدارها الحكم الأمريكي من أصول جزائرية (إسماعيل الفاتح) كانت مثيرة للغاية وخاصة في الشوط الثاني.

قدم المنتخب الغاني مباراة كبيرة وأحرج البرتغالي المرصع بالنجوم بقيادة المخضرم كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز.

في الشوط الأول سجل رونالدو هدفاً ألغاه الحكم بداعي المخالفة ارتكبها.

الشوط الثاني جاء مغايراً وشهد تسجيل خمسة أهداف، عندما تحصل كريستيانو على ركلة جزاء إثر عرقلته في منطقة الجزاء انبرى لها كريستيانو وسجلها مفتتحاً شريط أهداف المباراة عند الدقيقة 65 .

بعد الهدف خرج الغانيون من منطقتهم وتركوا الحذر ومضوا نحو تسجيل هدف التقدم وكان لهم ما أرادوا بعد لعبة جماعية تهادت أمام قائد المنتخب الغاني اندريه ايو وضعها في الشباك معدلاً النتيجة في الدقيقة 73 من عمر المباراة ، ومطلقاً سلسلة من الأفراح في المدرجات وسط الحضور الكبير للجماهير الغانية.

وبعد الهدف طمع المنتخب الغاني في النتيجة تم تبديل القائد آيو، وخرج مهنئاً زملاءه في دكة الاحتياط ،تفاجئ بهدف يدخل في شباك فريقه مما جعل الموقف تراجيدياً جداً، عند الدقيقة 78 سجله جواو فليكس مستغلاً عدم الرقابة عليه من المدافع الغاني.

ولعب المنتخب البرتغالي على الهجمات المرتدة واستطاع مضاعفة النتيجة بهدف ثالث سجله البديل رافاييل لياو بقدمه اليمنى عند الدقيقة 80 .

لم يتسلل اليأس إلى قلوب النجوم السوداء وحاولوا معادله النتيجة، وتمكن عثمان بخاري من تقليص الفارغ بهدف رأسي بعد عرضية متقنة من اللاعب عبد الرحمن بابا عند الدقيقة 89 .

وللمصادفة حدثت نفس اللقطة مع قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما خرج بديلاً وسجل الهدف في مرمى فريقه، وهو يقوم بتحية زملائه مما زاد المشهد دراماتيكية.

محاولات الغانيين في الدقائق الأخيرة لم يكتب لها النجاح، كما لم يوفق لاعبو البرتغال من إضافة الهدف الرابع ولتنتهي المباراة بنتيجة 3_2 .منتخب النجوم السوداء نالوا احترام الجماهير رغم الخسارة أمام خصم كبير مثل البرتغال.

وتتصدر البرتقال المجموعة الثامنة بثلاثة نقاط ، بينما تحتل الأورغواي وكوريا المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة، وفي آخر الترتيب يأتي المنتخب الغاني بلا نقاط.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.