آخر الأخبار

الأخضر السعودي يقدم مباراة كبيرة ويتلقى خسارة من بولندا

الخرطوم – أسامة محمد عثمان

مُني المنتخب السعودي بخسارة قاسية بهدفين دون مقابل أمام المنتخب البولندي على ملعب المدينة التعليمية اليوم السبت في منافسات كأس العالم 2022 بقطر ضمن المجموعة الثالثة.

المنتخب السعودي دخل المباراة وعينه على الفوز والتأهل مبكراً للدور القادم ، ولعب مباراة تحكم فيها على مجريات اللقاء وخلق فرصا كثيرة للتسجيل كلها باءت بالفشل.

المنتخب البولندي بقيادة القناص ليفاندوفسكي استغل الضعف في الخط الخلفي للمنتخب السعودي فصنع هدف وسجل آخر.

وبالعودة لتفاصيل اللقاء ، فقد أضاع المنتخب السعودي أكثر من فرصة لتسجيل هدف التقدم ولكن لم يوفق لاعبو الفريق الأخضر من التسجيل.

وفي الدقيقة 39 ومن لعبة منظمة سجل المنتخب البولندي هدفًا عن طريق اللاعب زيلنسكي بعد أن منحه ليفاندوفسكي كرة على طبق من ذهب وضعها في مرمى محمد العويس هدفاً جاء عكس مجريات المباراة.

وفي الدقيقة 45 تحصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء ، وسددها اللاعب سالم الدوسري، ولكن تصدى لها الحارس البولندي تشيزيني حارس اليوفي الإيطالي، وترتد الكرة وتجد أقدام محمد البريك الذي سددها مباشرة ولكن الحارس تصدى لها مرة أخرى، ليكون أقوى تصدي لحارس في مونديال قطر 2022 .

وفي الشوط الثاني حاول السعودي تعديل النتيجة ودخلوا بحماس عالي وخلقوا فرصًا تصدى لها الحارس تشيزيني ببراعة.

وكاد المنتخب البولندي أن يضيف هدفين آخرين ولكن القائم والعارضة حرما ميليك وليفا من تسجيل هدف آخر.

وعاد أصدقاء سالم الدوسري للضغط مرة أخرى بشتى الطرق ولكن الحارس أبى إلا أن يخرج بشباك نظيفة.

ووقع المالكي في خطأ قاتل أمام المرمى، خطف إثره ليفاندوفسكي الكرة وسددها بيساره في مرمى العويس في الدقيقة 82 من عمر المباراة ، معمقاً جراح الصقر السعودي.

وجاءت محاولات المنتخب السعودي بعد الهدف الثاني هزيلة ولم يكتب لها النجاح وانتهت المباراة بنتيجة 2-0، وتأجل تحديد المتأهلين للجولة القادمة.

ويلعب المنتخب الأرجنتيني مع المكسيك في مباراة من نفس المجموعة مساء اليوم السبت.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.