آخر الأخبار

غانا تحقق فوزا غاليا على كوريا الجنوبية

الخرطوم – أسامة محمد عثمان

فاز منتخب النجوم السوداء، الاثنين، على منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن منافسات كأس العالم 2022 المقامة بقطر، على ملعب المدينة التعليمية.

وتقدم المنتخب الغاني بهدف المدافع (محمد ساليسو) بعد متابعة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 23، وسجلها بيساره في الشباك.

وعزز منتخب (النجوم السوداء) النتيجة عن طريق لاعب اياكس امستردام (محمد قدوس) برأسية جميلة، بعد عرضية (جوردان ايو) المتقنة، عند الدقيقة 34، ولينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0.

المنتخب الكوري دخل الشوط الثاني وهو عازم على تعديل النتيجة، وحول المهاجم الكوري (تشو كيو سونغ) كرة عرضية، برأسية نحو المرمى ولكن الحارس الغاني (اتي-زيجي) انقذها بطريقة رائعة.

إصرار المهاجم الكوري (تشو كيو سونغ) كان كبيراً وحاول برأسية أخرى، ولكن هذه المرة استقرت في شباك الحارس الغاني، مسجلاً هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 58.

وعاد نفس اللاعب وسجل هدف التعادل بعد برأسية أخرى بعد ثلاث دقائق فقط، بعد ان هرب من الرقابة، ووضعها قوي في الشباك الغانية، مسجلاً ثنائيه الشخصية الأولى خلال كأس العالم في الدقيقة 61.

وبينما تقدم المنتخب الكوري ليسجل هدف التقدم ، فاجأهم (محمد قدوس) بهدف ثالث للمنتخب الغاني والثاني الشخصي له في المباراة عند الدقيقة 68، ومعطيا الأفضل للنجوم السوداء.

وبعد الهدف سيطر الكوريون على مجريات المباراة وحاولوا بشتى الطرق ولكن الحارس الغاني “اتي-زيجي” تعملق في ما تبقى من دقايق المباراة وأنقذ المرمى الغاني، وأصبح سداً منيعاً أمام سيل من الهجمات المحققة للتعادل، من الزمن الأصلي، المضاف، المقدر بـ 10 دقائق.

ليطلق الحكم (انتوني تايلور) صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الغاني بالمباراة بنتيجة 3_1 ويحصد ثلاثة نقاط غالية جعلته في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثامنة، ومعقداً مهمة الشمشون الكوري الذي يقبع بالمركز الأخير بنقطة يتيمة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.