آخر الأخبار

مجلس السيادة يرحب بالمبادرة الأممية ويدعو لإشراك الاتحاد الأفريقي

الخرطوم – سلا نيوز
رحب مجلس السيادة الانتقالي في السودان، اليوم الاثنين، بالمبادرة الأممية المطروحة لحل الأزمة في البلاد. ودعا إلى إشراك الاتحاد الأفريقي في تلك الجهود الرامية لإنهاء المرحلة الانتقالية بنجاح في السودان.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة بالسودان (يونتامس)، فولكر برتيس، إن البعثة ستبدأ بالاستماع بشكل منفرد إلى جميع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين والحكوميين وغير الحكوميين لمشاورات أولية بشكل منفرد لمعالجة القضية السودانية.

وأشار في مؤتمر صحفي بالخرطوم اليوم (الإثنين) إلى أن البعثة الأممية “ستتشاور  في المرحلة الأولى بشكل فردي مع الفاعلين في المشهد السوداني، ولن تفرض رؤية على أحد وستسعى من خلال التشاور لتشكيل الأجندة المطلوبة للحوار”.

وشهدت مدن السودان احتجاجات عقب إطاحة قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان بحكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك عبر انقلاب عسكري في أواخر شهر أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي بعد ما رأى الخطوة ضرورية من أجل منع انزلاق البلاد نحو الفوضى.

وتقول جماعات طبية وحقوقية إن العشرات من المحتجين سقطوا برصاص قوات الأمن عند مشاركتهم في الاحتجاجات المناهضة للانقلاب.

ورحب مجلس السيادة برئاسة عبد الفتاح البرهان، عبر بيان “بالمبادرة التي طرحتها الأمم المتحدة لتسهيل الحوار بين الشركاء السودانيين”، ودعا “إلى إشراك الاتحاد الأفريقي لإسناد المبادرة والمساهمة في إنجاح جهود الحوار السوداني، مع الحرص على سودانيته”.
شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.