آخر الأخبار

المنتخب السوداني يستهل مشوار الكان بمواجهة غينيا بيساو الليلة

 

الخرطوم – سلا نيوز

يدشن المنتخب السوداني لكرة القدم مشواره في بطولة الأمم الأفريقية في نسختها الثالثة والثلاثين عند التاسعة من مساء اليوم (الثلاثاء) بملعب جابوما بمدينة قاروا الكاميرونية.

وعاد صقور الجديان إلى النهائيات بعد تسع سنوات من الغياب، بعد أن كان آخر ظهور للفريق القومي في العام 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية.

ويسعى منتخب السودان لتحقيق بداية مثالية في الجولة الأولى مع تحقيق الفوز لأجل الحصول على النقاط الثلاث وتعزيز الحظوظ في التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة القارية.

وتأهل السودان لأمم أفريقيا، بعد حلوله وصيفاً للمجموعة الثالثة برصيد (12) نقطة، خلف غانا (13 نقطة) صاحبة المركز الأول.

وتضم المجموعة إلى جانب صقور الجديان وغينيا بيساو منتخبي مصر ونيجيريا.

ويراهن المدرب برهان تية على عدد من العناصر الشابة بعد أبعاد (14) لاعباً من الحرس القديم.

ولعب السودان أمام غينيا بيساو مرتين في تصفيات المونديال، خسر بأربعة أهداف مقابل هدفين بالخرطوم وتعادل سلبياً بالملعب الافتراضي في المغرب.

ويسعى المنتخب السوداني لمسح الصورة الباهتة التي ظهر بها في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر بعد ما تذيل المجموعة التاسعة برصيد (3) نقاط من ست مباريات، كما احتل المركز الأخير في بطولة كأس العرب للمنتخبات بالدوحة بدون رصيد عقب الخسارة أمام الجزائر ومصر ولبنان.

ويحتاج الفريق إلى العودة لسكة الانتصارات التي غابت عنه في آخر (10) مباريات متتالية ما بين ودية ورسمية.

ويعود آخر فوز رسمي للسودان إلى مارس/آذار الماضي، وكان على جنوب أفريقيا في تصفيات الكان، أما آخر فوز تنافسي كان ضد ليبيا في تصفيات كأس العرب في يونيو/حزيران الماضي.

وفاز السودان ودياً على النيجر بثلاثية دون رد في أغسطس/آب الماضي.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.