آخر الأخبار

مجلس السيادة يشكل لجنة للتواصل مع الأطراف السودانية

الخرطوم – سلا نيوز

أعلنت أميركا اليوم الثلاثاء دعمها لمبادرة رئيس بعثة الأمم المتحدة بالسودان (يونتامس)، فولكر برتيس، التي طرحها لإخراج البلاد من أزمتها، بينما شكل مجلس السيادة لجنة برئاسة مالك عقار للتواصل مع الأطراف المختلفة.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة بالسودان (يونتامس)، فولكر برتيس، إن البعثة لن تطرح مشروعاً جاهزاً لحل الأزمة السودانية وإنما ستبدأ بالاستماع بشكل منفرد إلى جميع الفاعلين لتجميع رؤاهم لمعالجة القضية

وأكد القائم بالأعمال الأمريكي براين شوكان، اليوم الثلاثاء لدى لقائه بالخرطوم عضو مجلس السيادة الانتقالي الهادي إدريس، أكد دعم واشنطن للمبادرة الأممية، واستعدادها للتنسيق مع بعثة (يوينتامس) ودول (الترويكا) والمحيط الإقليمي لدعم جهود السودانيين لتجاوز الأزمة الحالية.

وعبّر عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور الهادي إدريس، عن تقديره لمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة للشعب السوداني وصولاً لدولة المدنية الكاملة.

وكشف إدريس عن تكوين مجلس السيادة الانتقالي لجنة برئاسة عضوه مالك عقار للتوصل مع كافة المكونات إلى توافق سياسي تام.

وجدد ترحيب حكومة الفترة الانتقالية بالمبادرة الأممية لمعالجة  الازمة السياسية الراهنة.

وأطاح قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان بحكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك عبر انقلاب عسكري في أواخر شهر أكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي بعد ما رأى الخطوة ضرورية من أجل منع انزلاق البلاد نحو الفوضى.

واستقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من منصبه في مطلع شهر يناير/ كانون ثاني الماضي بعد رفض شعبي واسع للاتفاق السياسي الذي وقعه مع قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان.

وأعلنت بريطانيا اليوم الاثنين العمل مع شركائها الإقليميين والدوليين، لمساعدة السودانيين على التوصل إلى توافق سياسي يفضي لتشكيل الحكومة وتهيئة البيئة للانتخابات والتحول الديمقراطي.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.