آخر الأخبار

بالفيديو | تفاصيل حريق بالسوق العربي في الخرطوم قضى على نحو ٢٠ متجراً

الخرطوم – سلانيوز

تمكنت قوات الدفاع المدني من إخماد حريق هائل نشب في متاجر بالسوق العربي في الخرطوم .

وقال العميد شرطة حيدر سليمان من إدارة الدفاع المدني في تصريحات خاصة لـ  “سلانيوز” إنهم هرعوا لموقع الحادث بمجرد وصول البلاغ بمعية خمس عربات إطفاء، الأمر الذي مكنهم من إخماد الحريق والسيطرة عليه للحيلولة دون إمتداده للمتاجر الأخرى.

واشتعل الحريق عند الساعة العاشرة من ليل الأربعاء في المتاجر الواقعة شمال موقف جاكسون بجوار شارع الحرية، حيث قضى الحريق على نحو ٢٠ متجرا في معظمها لبيع الملابس الرجالية إلى جانب مطعم للوجبات السريعة.

لكن العميد حيدر سليمان قال إن التحريات لا تزال جارية لمعرفة حجم الخسائر وأسباب الحريق . فيما رجح عدد من أصحاب المتاجر في حديثهم لمحرر (سلانيوز) بأن يكون السبب وراء الحريق التماس كهربائي، حيث شوهدت عدد من سيارات شركة توزيع الكهرباء بالموقع تعمل على فصل التيار الكهربائي عن المناطق المجاورة.

ووصل عشرات من التجار إلى المنطقة وقاموا بإجلاء بضائعهم من المتاجر الواقعة قبالة مسرح الحريق فيما تواجدت دوريات شرطية لتأمين السوق خلال عمليات الإطفاء.

وتشهد الأسواق السودانية من حين لآخر حوادث مماثلة عادة ما تخلف خسائر فادحة بسبب ضيق الممرات الداخلية التي تحول دون دخول عربات الإطفاء إلى جانب التوصيلات غير الآمنة للكهرباء إلى المتاجر.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.