آخر الأخبار

الهادي إدريس يلتقي “الآلية الثلاثية” بشأن زيارته إلى جوبا

الخرطوم – سلا نيوز

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الجبهة الثورية، الهادي إدريس يحي، الاثنين، وفد الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والإيقاد برئاسة فولكر بيرتس، وأطلعهم على نتائج زيارته لجمهورية جنوب السودان والتي كان لها علاقة مباشرة بعملية السلام والورش التي ستعقد خلال الأيام المقبلة في إطار العملية السياسية.

وقال ادريس، في تصريحات إعلامية عقب اللقاء، إن دولة الجنوب، وبوصفها دولة وسيطة وضامنة لاتفاقية السلام، يجب أن يكون لها دوراً في الورش الخاصة بالعملية السياسية، لاسيما تلك المتعلقة بقضية الشرق والسلام.

مبينا أن زيارته لجوبا تطرقت إلى دور دولة الجنوب في العملية السياسية الجارية حالياً في السودان.

وأضاف عضو مجلس السيادة، أن الموقعين على الاتفاق الإطاري اتفقوا خلال الورشة المغلقة التي تم عقدها مؤخرا، على ضرورة إشراك الدولة الوسيطة في عملية السلام، عبر الورش المعنية بالسلام وقضية الشرق.

وأضاف قائلا: “تفاكرنا مع وفد الآلية الثلاثية حول إمكانية إيجاد دور أساسي لدولة جنوب السودان في العملية السياسية الجارية حاليا” مبيناً أن وفد الآلية تفهم الأمر وأعرب عن ترحيبه بزيارتنا لجوبا.”

وقال الهادي، إنه قدم شكره للآلية الثلاثية على المجهودات التي قامت بها، لتسهيل وتيسير العملية السياسية، مبينا أن هذه العملية حققت نجاحات كبيرة وأن الاتفاق الإطاري يعد خطوة مهمة في مسيرة الانتقال.

وأشار عضو مجلس السيادة، إلى  مضي العملية السياسية الى مراحلها النهائية، مبينا أنه بحلول مطلع فبراير القادم سيتم البدء في ورشة السلام، وأضاف أن هنالك العديد من الجهود المبذولة لإلحاق الممانعين، بالاتفاق الإطاري للتوقيع عليه حتى تكون العملية السياسية شاملة تؤسس لمسيرة التحول والانتقال المدني الديمقراطي.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.