آخر الأخبار

زوجة الطبيب المختفي لـ”سلا نيوز”: زوجي لا يزال مختفيا

الخرطوم – بشير النور
قالت دكتورة ندى محمد حسين، استشاري أمراض القلب، زوجة الطبيب عامر حسن المختفي بالخرطوم منذ 19 يناير/ كانون الثاني، إن زوجها لا يزال مختفيا حتى اللحظة. وطالبت الرئاسة بالتدخل.

وأوضحت ندى لـ(سلا نيوز)، أن “عامر إنسان بسيط وليس له أعداء، وهو يحب السودان والخير ومساعدة أهله، ويعمل على إقامة كورسات علمية للطلاب، وهي جلائل أعمال فُقد صاحبها بالخرطوم.”

وذكرت ندى أن قضية الاختفاء تناولتها الشرطة بصورة سطحية، ودللت حديثها قائلة إنه “عندما تداولت الأسافير شائعة العثور على عامر الشرطة ومسؤولون لم ينفوا أو يثبتوا الأمر، وهذا دليل على السطحية في التعامل مع القضية”.

وأشارت إلى أن عامر إنسان يستحق من الدولة أن تقف في قضية اختفائه وتأخذها بجدية، وذكرت قائلة: “زوجي مفقود وأنا محتاجة لجهة رسمية على مستوى الرئاسة وتهتم بالموضوع وتعمل update”.
استشاري ناجح
وتابعت، “عامر إنسان ما ساهل استشاري ناجح عنده وضعه في وزارة الصحة السعودية وعنده وضعه في وزارة الصحة السودانية سابقا، وعنده مساهمات خيرية في عمل كورسات لصغار الأطباء”.

وأضافت ندى، “باستمرار وقبل عودة عامر للخرطوم من السعودية ظل يفضل على الدوام قضاء إجازته السنوية في السودان لحبه له، وفي إجازته الحالية التي اختفى فيها أقام كورساً لطلاب الطب عبر الزوم، وبين أهدافه التي ينوي القيام بها استصحاب عمه للعلاج.

وتابعت: “دا كله دليل إنو عامر ما مختفي بإرادته” وحول ما نشر بوسائل التواصل الاجتماعي بأن سبب الاختفاء هو الزواج السري لعامر من امرأة ثانية وتساءلت: “لو تزوج أين هو؟ وهل الزواج جريمة أو حرام؟”.

وأضافت “زوجي خلال هذه الزيارة كان مهتماً بإنشاء منزله”.

لا أتهم جهة
وأكدت ندى أنها لا تتهم أي جهة لإخفاء زوجها لأنه ليس له أعداء وهو شخص مسالم.


عربة كامري
وأثار اختفاء عامر قلق عائلته عقب مغادرته المنزل في حي المعمورة متوجها إلى شرق النيل وكان يقود عربة من طراز “كامري” موديل 2009،
وعممت الشرطة نشرات على الأقسام في العاصمة السودانية بحثًا عن الطبيب عامر حسن الذي عمل اختصاصياً في المملكة العربية السعودية، ووصل البلاد قبل أسبوعين.
ودونت العائلة بلاغاً في قسم الشرقي بالخرطوم .
فريق بحث
وشكل أقرباء الطبيب عامر حسن (40 عاما) والذي يعمل في السعودية اختصاصيًا في طب المجتمع، فريقًا للبحث عنه.
وأوضح أحد أقرباء الطبيب المختفي أن البحث جارٍ عن الطبيب عامر حسن، وتأمل عائلته أن يكون بصحة جيدة.

وتابع: “ما يهمنا أن يكون بصحة جيدة وأن يعود إلى المنزل وعائلته”.
حوادث عديدة
وخلال العامين الماضيين سجلت الشرطة عدة حوادث عن اختفاء الأشخاص، وبينما عاد بعض المختفين إلى عائلاتهم إلا أن هناك بعض الحوادث لم تُحل لغزها حتى الآن.

وفي آب/أغسطس الماضي، اختفى رجل مرافق لوالده المريض بمستشفى الساحة شرق العاصمة حسب ما أورد في ذلك الوقت الكاتب الصحفي ضياء الدين بلال على “فيسبوك” مؤكدًا “اختفاء الدكتور أحمد حسين بلال صديق، الأستاذ الجامعي بدولة الإمارات العربية”.

وعقب اختفاء استمر خمسة أيام عثرت السلطات على الدكتور أحمد حسين بلال في ضاحية الأزهري جنوب الخرطوم، حيث تم الكشف عن اختطافه من قبل مجموعة مسلحة بغرض السرقة.

وظل سكان العاصمة الخرطوم يشكون خلال السنوات الماضية من تنامي التفلتات الأمنية، والجرائم ذات الطابع المنظم، بما فيها اختفاء الأشخاص في ظروف غامضة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.