آخر الأخبار

أبرز صفقات اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي

الخرطوم – أسامة محمد عثمان

كالعادة لا ينتهي الميركاتو ألا ونحن نستمتع بالإثارة في اليوم الأخير من الميركاتو وخاصة الساعات الأخيرة قبل إغلاقه، ففي تلك الساعات تتفجر العديد من المفاجآت للجماهير بخروج لاعبين والتعاقد مع لاعبين آخرين، ليُعطى المتابعون إحساس إثارة عالية، وعيش إحساس الترغب والانتظار لأنْ تتم صفقات مدوية..

وفي نهار يوم الثلاثاء خرج اللاعب جواو كانسيلو من نادي مانشستر سيتي صوب ألمانيا وتحديدا نادي بايرن ميونخ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع إمكانية الشراء بشكل دائم بنحو 70 مليون يورو، بعد المشاكل التي وقعت بين المدرب جوارديولا واللاعب، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الإنجليزية.

وفي الشق الثاني من المدينة الإنجليزية أعلن مانشستر يونايتد تعاقده من لاعب بايرن ميونخ مارسيل سابيزر على سبيل الإعارة أيضاً حتى نهاية الموسم. وقال المدير التنفيذي بنادي البايرن صالح حميديتش: “اللاعب يريد فرصة اللعب أساسياً وقد تناقشنا مع المدرب عندما قدم مانشستر طلب الإعارة، ونتمنى له الأفضل في القسم الثاني من الموسم”.

وفي العاصمة لندن دوى صوت انفجار صفقة النجم الأرجنتيني انزو فرنانديز التي حاسمها تشيلسي قادما من بنفيكا البرتغالي في آخر ساعات الليل، والتي قدرت بنحو 121 مليون يورو كأغلى صفقة في الدوري الإنجليزي في التاريخ متجاوزة صفقة جاك غراليتش.

وفي المقابل، أعلن آرسنال المتصدر تعاقده مع الإيطالي جورجنيو قادماً من جاره تشيلسي ليدعم خط الوسط بعد إصابة لاعبة المصري محمد النني التي ستبعده عن الملاعب فترة طويلة.

الصفقة كلفت الغانارز نحو 12 مليون يورو فقط، بعد فشل مفاوضات النادي مع نادي برايتون حول اللاعب الإكوادوري موسيس كاسيدو.

أما في شمال لندن، أعلن توتنهام تعاقده مع الظهير الإسباني بيدرو بورو من سبورتغ لشبونه البرتقالي بقيمة 42 مليون يورو بعد مفاوضات طويلة بين الناديين، ليكمل اللاعب انتقاله في الساعات الميركاتو.

وفي المقابل قام النادي اللندني بالتخلص من مدافعه الآخر الايرلندي مات دهورتي قبل إغلاق السوق ليبيعه لأتلتكو مدريد الإسباني.

كما تخلص كل من برشلونة وباريس سان جرمان وبروسيا دورتموند من ثلاثة لاعيبن، هم علـى التوالي الإسباني هكتور بلرين والحارس الكوتاريكي كيلور نافاس والجناح البلجيكي ثورجان هازارد.

ذهب بلرين نحو البرتغال وتحديداً سبورتغ لشبونة، حيث تمنى له برشلونة التوفيق مع ناديه الجديد، بينما ذهب نافاس إلى نوتجهام فوريست الانجليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وتوجه البلجيكي هازارد نحو الدوري الهولندي ليدعم صفوف بي اس في ايندهوفن.

وأعلن نادي كريستال بلاس الإنجليزي تعاقده مع الشاب الفرنسي نويدو أحمادا قادما من النادي الألماني شتوتغارت ولم يذكر تفاصيل الصفقة.

وكان لدوري نجوم قطر نصيب من بريق اليوم الخير من الميركاتو، حيث أعلن نادي الريان تعاقده مع نجمين هما المغربي المتألق في كأس العالم الأخيرة سفيان بوفال قادماً من انجيه الفرنسي، والمخضرم التشيلي جيسون فرجاس.

وفي الوجه الآخر من اليوم الأخير للميركاتو فشل برشلونة وباريس في تسجل المغربيين سفيان أمرابط وحكيم زياش، فأمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي كان على أعتاب نادي لبرشلونة الإسباني ولكن برشلونه لم يصل لاتفاق مع النادي الإيطالي، فالبارشا يريد اللاعب على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم ثم تسجيله الموسم القادم بسبب القواعد المتعلقة بالإنفاق التي وضعتها رابطة الليغا.

بينما توصل كل من باريس وتشيلسي إلى اتفاق يقضي بانتقال زياش إلى باريس، وتجاوز اللاعب الفحوصات الطبية في باريس، ولكن تأخر النادي اللندني في آرسال الملفات اللازمة للاتحاد الفرنسي حال دون تسجيل اللاعب لصفوف النادي الباريسي.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.