آخر الأخبار

مصرع سوداني في زلزال تركيا

الخرطوم – سلا نيوز

لقي سوداني مصرعه إثر الزلازل التي ضربت تركيا.

وأفادت نائبة رئيس البعثة السودانية بتركيا سعادة عفاف محمداني، بأن الجالية السودانية بخير عدا استشهاد المهندس عثمان بليل.

وأجرى الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين في الخارج، مكين حامد تيراب، اتصالا هاتفيا مع سفارة السودان في تركيا للاطمئنان على أوضاع الجالية السودانية بعد الهزة الأرضية التي ضربت عددا من المدن هناك.

وقالت نائبة رئيس البعثة السودانية، إن بعض السودانيين المقيمين بتركيا قاموا بمبادرة لتقديم المساعدات الإنسانية والعينية لضحايا الزلزال مؤكدين وقوفهم مع الشعب التركي الشقيق في محنته مع تقديم الدعم للسودانيين المتواجدين في مناطق الزلزال.

وأكدت أن الجهات التي تدعم المبادرة هي الجالية السودانية بإسطنبول، والجالية السودانية بأنقرة، ورابطة الطلاب السودانيين بإسطنبول، رابطة الطلاب السودانيين بأنقرة.، رابطة الطلاب السودانيين في صقاريا، وجمعية خريجي الجامعات والمعاهد التركية بالسودان شركة سنكاد للتجارة و رابطة الطلاب السودانيين في دوزجي ورابطة الطلاب السودانيين بغيريسون.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أر دوغان، اليوم الثلاثاء، أن المناطق العشر المتضررة من الزلازل في جنوبي تركيا منطقة كوارث، فضلا عن فرض حالة طوارئ لمدة ثلاثة أشهر.

وقال أر دوغان، في كلمة تلفزيونية، إن 70 دولة عرضت المساعدة في عمليات البحث والإنقاذ ، وإن تركيا تخطط لفتح فنادق في مركز السياحة في أنطاليا ، غربي البلاد، لإيواء المتضررين من الزلازل بصفة مؤقتة.

وأعلن أن حصيلة القتلى في تركيا ارتفعت إلى 3549 شخصا. ليرتفع العدد الإجمالي بما في ذلك القتلى في سوريا إلى ما يزيد على 5000 قتيل.

والاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه بعد ساعات زلزال آخر بقوة 7.6 درجات وهزات ارتدادية عنيفة، مخلفة آلاف القتلى والجرحى وخسائر كبيرة بالممتلكات في البلدين.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.