آخر الأخبار

السودان: زيارة لافروف إلى الخرطوم محطة مهمة لتعزيز العلاقات

سلا نيوز – سبوتنيك

قال السفير السوداني لدى روسيا، محمد الغزالي التجاني سراج، الأربعاء، إن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إلى السودان، ستتيح فرصة لمناقشة تكثيف التعاون الثنائي، وهي محطة هامة في تطور العلاقات بين البلدين.

وأوضح السفير في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، أن “زيارة وزير خارجية روسيا الاتحادية محطة هامة في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين؛ العلاقات التي استمرت وتطورت بشكل مطرد منذ تأسيسها عام 1956، عندما نال السودان استقلاله”.

وأضاف: “نتوقع أن نستغل هذا الحدث السعيد في إطار اجتماعات بناءة مع قيادة من أجل مواصلة تطوير العلاقات الأخوية والودية بالفعل مع روسيا.”

وأعرب السفير عن “اعتقاده أن هذه الزيارة ستعطي دفعة للآليات الثنائية بين البلدين، واللجنة الاستشارية السياسية واللجنة الحكومية الدولية للبلدين. وهذه هي فرصة لمتابعة نتائج الجلسات الأخيرة لهاتين الآليتين المنعقدة في موسكو في آب/أغسطس 2022، وخطوة عملية نحو التحضير للجولة القادمة من الجلسات المتوقع عقدها في الخرطوم هذا العام”.

ويقوم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بجولة في دول الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث زار العراق ومالي، وحاليا موريتانيا ويخطط لزيارة إلى السودان.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.