آخر الأخبار

آرسنال يستعيد الصدارة وتعثر السيتي وتشيلسي

الخرطوم – أسامة محمد عثمان

إثارة الدوري الإنجليزي الممتاز لا تزال مستمرة بعد مضي 24 جولة من البطولة الأكثر متعة في العالم، وفيها استعاد الغانرز صدارة بفوز صعب على الجريح أستون فيلا.

أمس السبت شهد 8 مباريات قوية ومثيرة واستعاد فيها آرسنال صدراة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تغلبه على مضيفه استون فيلا 4-2 على ملعب الفيلا بارك في الجولة الـ 24 من البريميرليج.

المدفعجيه كانوا متأخرين في اللقاء حتى الدقيقة 61 من المباراة وتمكنوا من قلب الطاولة على في ما تبقى من المباراة.

واستمرت المباراة التي أدارها الحكم سايمون هوبر، في الإثارة حتى نهاية المباراة التي أمن بيها الغانرز الصدارة .

وتقدم الفيلاز مبكرا عن طريق أولي واتكينز في الدقيقة 5 من بداية المباراة، وأدرك ساكا التعادل للآرسنال في الدقيقة 16 .

وتقدم الفيلاز مرة أخرى عن طريق البرازيلي كوتينيو في الدقيقة 31، ولينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

في الشوط الثاني دخل الآرسنال عازما على الخروج بنقاط المباراة وعدم التفريط في نقطة أخرى بعد أن فقد 8 نقاط في الجولات الثلاثة الماضية، وفقد على إثرها الصدارة لصالح السيتي.

استمر ضغط الغانرز على مرمى الحارس مارتنيز، وقادوا هجمات مكثفة أنتجت هدفاً عن طريق الأوكراني زيتشينكو في الدقيقة 61، مدركاً به التعادل للنادي اللندني.

واستمر الآرسنال على هذا الحال حتى الدقيقة 90+3 من المباراة، حتى تمكن الوافد الجديد جورجينو من وضع أولى بصماته مع المدفعية بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، احتاجت لمساعدة بسيطة من الحارس مارتنيز لتلج الشباك وتخطف نقاط المباراة.

وأمن البديل البرازيلي صدارة الدوري برصيد 54 نقطة، لأبناء المدرب الإسباني ميكيل ارتيتا بعد أن خرج الحارس من المرمى ويضعها هدفاً رابعاً للغانرز.

وقدم نوتنجهام فوريست خدمة كبيرة للارسنال بتعادله إيجابا بهدف لكل فريق أمام الملاحق المتصدر مانشستر سيتي على ملعب سيتي غراوند معقل نوتنجهام.

وفقد السيتي نقطتين ثمينتين كانتا ستجعلانه يستعيد الصدارة مرة أخرى ولكنه سقط في آخر دقائق المباراة.

وتقدم السيتي في الشوط الأول عن طريق البرتغالي برناردو سيلفا في عند الدقيقة الـ41 من الشوط الأول ، بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء اسكنها في شباك الحارس كيلور نافاس.

وتكمن الفوريست من تعديل النتيجة في الدقيقة 84 من عمر المباراة عن طريق اللاعب كريس وارد بعد متابعة كرة عرضية، وأسكنها الشباك حارماً غوارديولا من الصدارة، ومهدياً إياها للغانرز.

وبفارق نقطتين عن الآرسنال رفع السيتي رصيده من النقاط إلى 52 نقطة ولكن بعدد مباريات أكثر منه..

وواصل البلوز تشيلسي عروضه الهزيلة وسقط في أرضه وبين جماهيره أمام متذيل الترتيب ساوثهامبتون بهدف وحيد سجله اللاعب وارد براوس من ضرة حرة مباشرة في نهاية الشوط الأول ليزيد من متاعب البلوز ويؤزم وضع مدربه جرهام بوتر الذي لم يقدم ما يشفع له رغم الصفقات الأخيرة، وليحتل المركز العاشر برصيد 31 نقطة فقط بعد مرور 24 جولة من بداية الموسم.

واستمرت صحوة ليفربول وتمكن من الفوز للمرة الثانية على التوالي على نيوكاسل يونايتد رابع الترتيب 2-0 في مباراة لعبها الماكبايز بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس (نك بوبي) في الدقيقة 22 من عمر المباراة.
وقبل طرد الحارس كان الريدز قد سجل هدفين سريعين من إمضاء كل من نونيز وغابكو في الدقيقتين 10و17 من بداية اللقاء.

وارتفع رصيد ليفربول للنقطة 35 في المركز الثامن بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة 41 في المركز الرابع.

وتختتم الجولة الـ24 بمباراتين قويتين، وسيحاول مانشستر يونايتد الضغط على آرسنال والسيتي في صدارة الدوري حينما يستضيف على ملعب أولد ترافورد نادي لسترسيتي عصر اليوم الأحد، وفي حالة الفوز سيقلص الفارق بينه وين المتصدر لـ 5 نقاط فقط، والوصيف لثلاث نقاط.

وفي المقابل لن يضيع توتنهام هوتسبير فرصة الارتقاء للمركز الرابع وخطفه من نيوكاسل ، عند استضافته لوستهام في توتنهام ستيديوم سهرة اليوم.

إليكم نتائج باقي مباريات أمس السبت

برينتفود 1-1 كريستال بالاس

برايتون 0-1 فولهام

ايفرتون 1-0 ليدز يونايتد

وولفرهامبتون 0-1 بورنموث

وأصبح ترتيب الـ 6 الكبار في الدوري كالآتي

1/ آرسنال 54 نقطة (مباراة أقل)

2/ مانشستر سيتي 52 نقطة

3/ مانشستر يونايتد 46 نقطة

4/نيوكاسل يونايتد 41 نقطة

5/توتنهام هوتسبير 39 نقطة

6/ فولهام 38 نقطة

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.