آخر الأخبار

سلطات شمال دارفور تعلن استرداد ”1500“ جوال ذرة تمت سرقتها من مقر wfp

الفاشر: سلا نيوز

تمكن قوة حكومية بشمال دارفور من استرداد عدد ”1500“ جوال ذرة تمت سرقتها من مخازن برنامج الغذاء العالمي في الأحياء الشرقية من مدينة الفاشر والقبض على عدد من الجناة.

وشهد والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبدالرحمن“ وبرفقته مدير شرطه الولاية اللواء ”عبدالكريم حمدو“ والمدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمية السيد ”ايدي رووي“ وعدد من المسؤولين، شهدوا بمقر رئاسة شرطه الولاية فعاليات استعراض مقتنيات المنظمة التي تم استردادها من المخربين.

وأكد “نمر” في تصريحات صحفية، استقرار الأوضاع الأمنية. وقال إن حكومته دفعت بقوة أمنية لحماية كافة المقرات الأممية في المدينة. وتأسف الوالي عن الأحداث الأخير التي طالت مستودعات المنظمة في المدينة. وطالب بعودة البرنامج لممارسة أنشتطه في الولاية بأقرب وقت ممكن، ووعد بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة، كما جدد تأكيده في العمل مع الجميع في سبيل بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

فيما أدان المدير الإقليمي للمنظمة السيد “ايدي رووي“ الحادثة التي تعرض له ثلاثة من مستودعات المنظمة في مدينة الفاشر على يد جناة مخربين. وأعلن عودة البرنامج لممارسة أنشتطه في الولاية ابتداءً من اليوم ”الاحد“. وقال إن المنظمة جاءت من أجل المستضعفين وستعمل من أجلهم كما أنها قررت اليوم عودة نشاطها مرة أخرى عقب تعليق أنشطته في الولاية الأسبوع قبل الماضي.

يذكر أن مخازن برنامج الغذاء العالمي wfp ومقر ال”يوناميد“ في مدينة الفاشر بشمال دارفور قد شهدت في الآونة الأخيرة حوادث نهب وتخريب متكررة طالت كميات كبيرة من الأصول والمقتنيات.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.