آخر الأخبار

“الغذاء العالمي” يقرر عودة عمليات توزيع الغذاء في شمال دارفور

الفاشر: سلا نيوز

أعلن برنامج الأغذية العالمي ”الأحد“ عودة عمليات توزيع الغذاء بمختلف محليات شمال دارفور غربي السودان عقب الأحداث التي شهدتها مدينة الفاشر عاصمة الولاية، وأدت إلى تعليق أنشطته في مختلف محليات الولاية.

وكان البرنامح قد علق نشاطه في الولاية نتيجة الأحداث التي طالت ثلاثة من مستودعاته شرق المدينة بجانب السطوة على كميات كبيرة من أصول ومقتنيات مقر ”يوناميد“.

وأعلن المدير الإقليمي للمنظمة السيد ”ادي ارووي“ في كلمه له خلال احتفال أقيم بمناسبه استرداد مسروقات المنظمة في مدينة الفاشر، أعلن عودة عمليات توزيع الغذاء في مختلف محليات الولاية. وقال إن المنظمة جاءت من أجل المستضعفين. وقررت اليوم ”الأحد“ عودة نشاطها عقب تعليقها الأسبوع قبل الماضي وأدان ”ارووي“ الحادثة وطالب بإلقاء القبض علي اللصوص الجناة وتقديمهم للعدالة.

فيما أكد والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبدالرحمن“ استقرار الأوضاع الامنية. وقال إن حكومته دفعت بقوة أمنية لحماية كافة المقرات الأممية بمدينة الفاشر، وتأسف ”الوالي“ عن الأحداث الأخير التي طالت مستودعات المنظمة ووعد بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وكان البرنامج، قد ذكر في بيان علي لسان المدير التنفيذي للمنظمة ”ديفيد باسلي“ أن أكثر من 5000 طن متري من الغذاء تم الاستيلاء عليها من قبل اللصوص. وقال إن ذلك يحرم ما يقارب الــ مليوني شخص من الدعم الغذائي في الولاية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.