آخر الأخبار

الكوادر الطبية تعلن غداً إضرابها عن الحالات الباردة في جميع المشافي

الخرطوم – سلا نيوز

سيرت الكوادر الطبية والصحية اليوم بالخرطوم موكباً إلى مكتب النائب العام احتجاجاً على قتل المتظاهرين السلميين وانتهاك حرمة المستشفيات والتعدي على المصابين والكوادر الطبية.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان لها إن خروج الكوادر اليوم في (الموكب الأبيض) وإضرابهم غداً  17يناير هو تأكيد مفعم بالتصميم على حتمية النصر. وأشارت إلى أنه  تذكير بالتضحيات الجسام للشعب السوداني ووفاء لجميع الشهداء من الشعب ومن الكوادر الطبية وللشهيد بابكر عبدالحميد في الذكرى الثالثة لاستشهاده الباسل في ساحة المجد.

وأكدت اللجنة “أن خروجها اليوم يجيء التزاماً بالتصعيد الثوري  وإحياء لعرف كنا قد ابتدرناه في الذكرى الأولى لتأبين الشهيد بابكر عبدالحميد فكان أن أقرت الجموع وقتها أن يكون السابع عشر من يناير من كل عام هو يوم الطبيب السوداني”. وأضافت أن بابكر ارتقى مقاماً عالياً محموداً أبد الزمن، وهو يؤدي رسالته السامية في الميدان مطبباً للمصابين، تحت الرصاص وفي قلب الملاحم الثورية.

وجددت اللجنة استمرارها في استخدام  أدوات النضال السلمي إضافة إلى رصيدها  الكبير من مقاومة الأنظمة الديكتاتورية والانقلابية والانحياز الكامل لخيارات الشعب الثائر.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.