آخر الأخبار

الأطباء المركزية تعلن سقوط 7 قتلى وإصابة نحو مائة ثائر في مليونية 17 يناير

الخرطوم – سلا نيوز

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية اليوم ارتقاء أرواح 7 وإصابة نحو 100 ثائر نتيجة لإطلاق الرصاص الحي والدوشكا والقنابل الصوتية.

وقال اللجنة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية إن مسيرة 17 يناير شهدت أعمال عنف من قبل السلطات الأمنية، استخدمت فيها الرصاص الحي والدوشكا والقنابل الصوتية.
وأفادت أن العدد الكلي للقتلى بعد انقلاب 25 أكتوبر إلى الآن وصل إلى 71، فيما حذرت اللجنة السلطات الأمنية من التعدي على المستشفيات والمرافق الصحية.

وقال شهود عيان إن مواكب الشعب السوداني المناهضه للانقلاب العسكري تتعرض للقمع المفرط بمدينة الخرطوم باستخدام الرصاص الحي والرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع بكثافة.

وأعلنت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم في بيان لها إطلاق قوات الانقلاب العسكري الرصاص الحي على المحتجين السلميين بمحيط شروني ما أدى إلى عدد الإصابات الخطيرة.

من جانبها أعلنت قوى الحرية والتغيير السودانية المعارضة موافقتها المشروطة على مبادرة أممية تستهدف إنهاء الأزمة السياسية في السودان.

ويشهد السودان منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ن احتجاجات ردا على إجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وهو ما عدته قوى سياسية انقلابا عسكريا.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.