آخر الأخبار

الشرطة: استراتيجية لتأمين الأسواق إلكترونيا

الخرطوم – سلا نيوز
أعلنت الشرطة السودانية، الثلاثاء، استراتيجية جديدة لتأمين الأسواق والمحلات التجارية بالعاصمة الخرطوم والولايات، ستبدأ قريبا بسوق سعد قشرة بالخرطوم بحري.
وكان المتحدث باسم الشرطة السودانية عبد الله البدري، أكد في مقابلة سابقة مع برنامج “كالآتي” الذي بثته قناة “النيل الأزرق ، صدور قرار بتفعيل عمل الشرطة المجتمعية لحفظ الأمن وحماية المجتمع من خلال العمل الكشفي والمنعي للجريمة.
وفي أغسطس/ اب 2022، حذر محامون في السودان من عودة شرطة النظام العام لممارسة مهامها بمسمى جديد معتبرين الخطوة بداية للتضييق على الحريات والاستمرار في ارتكاب انتهاكات ضد المواطنين.

وأوضح مدير الإدارة العامة للشرطة المجتمعية العميد شرطة حقوقي صالح محمد لدى لقائه باللجان المجتمعية بسوق سعد قشرة بمدينة الخرطوم بحري، اليوم الثلاثاء، أن الخطة الاستراتيجية الجديدة تأتي بهدف تأمين الأسواق والمحلات التجارية من السرقات وجميع المهددات الأمنية بالتنسيق مع اللجان المجتمعية.
وقال إن خطة التأمينية المنعية للسوق سعد قشرة ستتم عبر أحدث نظم التكنولوجيا واستخدام أحدث تقنيات الكاميرات وربطها بأجهزة الاتصالات والحواسيب.

مشيرا إلى أن هذه الخاصية تضمن تأمينا شاملا للسوق على مدار الـ24 ساعة.
وأضاف أن إداراته ستواصل جهودها في تأمين جميع أسواق العاصمة القومية وحتى الولايات تأميناً إلكترونيا بأحدث الكاميرات والأجهزة وربطها بـlP.
وقال إن هذه الزيارة تهدف إلى التوعية المجتمعية بحماية الممتلكات الخاصة والعامة.

لافتا إلى  نشر قوات وأطواف ليلية حول دائرة الاختصاص للمناطق التي تحتاج لتكثيف الوجود الأمني.
ودعا لجان الأحياء المجتمعية إلى مساندة عمل الإدارة العامة للشرطة المجتمعية وتعاونها التام معها وصولا لتحقيق شراكة مجتمعية أصيلة، مضيفا أن الشرطة المجتمعية تعتبر فلسفة أمنية تهدف إلى إشراك المواطن في العملية الأمنية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.