آخر الأخبار

مناوي: إقليم دارفور منكوب بالنزاعات وفي طريقه إلى التعافي

 

الفاشر: محمد زكـــريا

ـ قال حاكم إقليم دارفور ”مني أركو مناوي“ إن إقليم دارفور منكوب بالنزاعات وفي طريقه للخروج إلى بر الأمان. وكشف عن خطوات عملية وجادة لاسترداد جميع أصول ومقتنيات بعثة ”يوناميد“ التي تم نهبها من قلب مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.
وأعلن مناوي في تصريحات صحفية مساء ”الاثنين“ بمطار الفاشر الدولي قبيل مغادرته إلى العاصمة الخرطوم أعلن ترتيبات يجريها الإقليم لإقامة مؤتمر للسلام الاجتماعي بجانب العمل على إعادة تأهيل عدد من المشروعات التنموية في دارفور، من بينها مطار نيالا الدولي والطريق الرابط بين مدينتي نيالا والفاشر علاوة على مطار مدينة الجنينة.

ـ وتعرض مقر  بعثة ”يوناميد“ في مدينة الفاشر مؤخراً إلى أحداث نهب وتخريب قبيل ساعات من تقسيم أصولها الثابتة والمتحركة على ولايات دارفور ”الخمس“ وسط دعوات بضرورة توفير الحماية اللازمة والحفاظ على المقتنيات وعادة توزيعها للأغراض المدنية في الإقليم.

ـ وقال ”مناوي“ إن لجنة تقصي الحقائق حول أحداث ”المقر“ المنهوب التي شكلها مؤخرا جاءت برئاسة ممثل عن الهيئة القضائية وعضوية ممثل عن النائب العام وعدد من الجهات. وذكر أن السلطات شرعت فعلياً في جمع ماتم نهبه من المقر، بجانب العمل على توزيع نشرات في مختلف الولايات بغرض القبض واسترداد كافة المسروقات.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة ”انطونيو جوتيرس“ قد أدان أعمال النهب والعنف الذي تعرض له مقر البعثة في مدينة الفاشر. وأعرب في ”بيان“ عن قلقه البالغ إزاء تلك الحادثة. وشدد على ضرورة حمايته من النهب والتخريب.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.