آخر الأخبار

الجيش يجدد الدعوة لأفراد “الدعم السريع” لتسليم أنفسهم

الخرطوم- سلا نيوز

جدد الجيش السوداني، الأربعاء، الدعوة إلى أفراد قوات “الدعم السريع” لتسليم أنفسهم لوحداته العسكرية.

وقال متحدث الجيش نبيل عبد الله في بيان: “لليوم الخامس على التوالي القوات المسلحة تتصدى لهجوم جديد على محيط القيادة العامة، وتكبيد العدو خسائر كبيرة في الأرواح وتدمير عدد من العربات القتالية”.

وأضاف: “كان من السهولة بمكان التعامل بضرب تجمعات المتمردين بالقوات الجوية داخل تمركزاتها وسط الخرطوم والقضاء على التمرد في ساعات”.

وتابع: “لا يمكن للقوات المسلحة أن تضع حياة الناس على المحك، وهذا هو الفرق بين الجيوش الوطنية والمليشيات”، بحسب المصدر ذاته.

وأردف: “ما زلنا نجدد الدعوة لأفراد الدعم السريع لتسليم أنفسهم لأقرب وحدة عسكرية والانضمام لصفوفها للخروج من حالة التمرد هذه، ولنتخلص من هذا الموقف المؤسف”.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان يشهد السودان اشتباكات بين الجيش و”قوات الدعم السريع” في الخرطوم ومدن أخرى، وتبادل الطرفان اتهامات ببدء كل منهما هجومًا على مقار تابعة للآخر بالإضافة إلى ادعاءات بالسيطرة على مواقع تخص كلاً منهما.

وعام 2013 جرى تشكيل “الدعم السريع” لمساندة القوات الحكومية في قتالها ضد الحركات المسلحة المتمردة في إقليم دارفور، ثم تولت مهام منها مكافحة الهجرة غير النظامية على الحدود وحفظ الأمن قبل أن توصف من الجيش بأنها “متمردة” عقب اندلاع الاشتباكات.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.