آخر الأخبار

الخرطوم.. هدوء حذر قبل ساعات من بدء وقف إطلاق النار

الخرطوم- سلا نيوز

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، الإثنين، هدوءا حذرا إثر اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في أنحاء من العاصمة، قبل يوم من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

وتشهد مدن العاصمة الثلاث: الخرطوم (وسط) وبحري (شمال) وأم درمان (غرب) هدوءا حذرا بعد تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ليلة الأحد/ الإثنين، قبل دخول وقف إطلاق النار بين الطرفين حيز التنفيذ مساء الإثنين في تمام الساعة مساء.

ومساء الأحد، أفاد شهود عيان بأن اشتباكات “عنيفة” تدور في مدينة أم درمان غربي العاصمة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، فيما ذكر آخرون أن اشتباكات بين الجيش و”الدعم السريع” اندلعت في أحياء جنوبي الخرطوم وشرقها مع تحليق مكثف للطيران الحربي.

وتأتي الاشتباكات بعد يوم من التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية بين الطرفين في مدينة جدة السعودية برعاية أمريكية سعودية والتزام طرفي الصراع بتنفيذ الاتفاق.

وليل السبت/ الأحد، أعلنت السعودية والولايات المتحدة دخول هدنة جديدة في السودان حيز التنفيذ مساء الاثنين على أن تستمر لمدة أسبوع، فضلا عن استمرار محادثات طرفي النزاع في جدة في محاولة للتوصل إلى وقف دائم للقتال وحل النزاع بالحوار.

والجمعة، أعلنت الأمم المتحدة أن عدد ضحايا المعارك في السودان بلغ 705 قتلى و5287 جريحا، بينهم 203 قتلى و3254 جريحا في ولاية العاصمة الخرطوم.

ويشهد السودان، منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، اشتباكات بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، تشمل العاصمة الخرطوم ومدن أخرى شمالي وغربي البلاد.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.