آخر الأخبار

 الأمم المتحدة: 300 ألف فروا من السودان إلى دول مجاورة

الخرطوم- سلا نيوز

قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، الأربعاء، إن أكثر من 300 ألف شخص فروا من السودان إلى الدول المجاورة.

وأضاف غراندي، في تغريدة عبر تويتر: “الكثير من السودانيين عبروا حدود تشاد ومصر في الأيام القليلة الماضية”.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن “مساهمات المانحين في خطة الاستجابة للاجئين لا تزال شحيحة، وبالتالي فإننا بحاجة إلى المزيد من الموارد، بشكل عاجل، لدعم البلدان المضيفة للاجئين”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة السودانية، في بيان، عن تسجيل 709 وفيات و5 آلاف و424 إصابة بالمستشفيات في كل الولايات، منذ اندلاع القتال منتصف أبريل/نيسان الماضي.

ومساء الثلاثاء، أعلنت السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، أنها أبلغت طرفي الصراع بالسودان “الجيش والدعم السريع” بوجود تقارير تشير إلى انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في مدينة جدة قبل أيام، مطالبين الطرفين بالالتزام بما تم التوقيع عليه.

ومساء الإثنين، دخل اتفاق وقف إطلاق النار المقرر لأسبوع، حيّز التنفيذ، وسط إطلاق نار متقطع وتمركز قوات “الدعم السريع” في أماكن سيطرتها في عدد من شوارع العاصمة، وفق مراسل الأناضول.

ويشهد السودان، منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، اشتباكات بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، تشمل العاصمة الخرطوم ومدنًا أخرى شمالي وغربي البلاد، إثر خلافات بينهما.​​​​​​​

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.