آخر الأخبار

الخرطوم.. اشتباكات بالأسلحة الثقيلة وتحليق للطيران العسكري

الخرطوم- سلا نيوز

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”،الأحد، بالأسلحة الثقيلة والخفيفة ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل.

وأبلغ شهود عيان، (سلا نيوز)، أن الاشتباكات العسكرية اندلعت في مدن الخرطوم وبحري (شمال) وأم درمان (غرب) باستخدام كافة الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأفاد شهود العيان، بدوي إطلاق نار جراء الاشتباكات، وتحليق للطيران العسكري، مع دوي المدافع ما أدى إلى تدمير منازل في أحياء جنوبي العاصمة الخرطوم.

وحسب مصادر عسكرية في الجيش، فإن طائرة حربية من طراز (FTC) صينية الصنع سقطت بسبب عطل فني بالقرب من معسكر “خالد بن الوليد” بمدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.”

وأفادت المصادر (سلا نيوز)، بنجاة الطيارين الاثنين وإجلاؤهم بمروحية لتلقي الإسعافات الأولية.

من جهتها أعلنت قوات الدعم السريع في بيان، إسقاط طائرة من طراز (ميج)

وأضاف “هاجم طيران الانقلابيين صباح اليوم مواقع تمركز قواتنا في منطقة بحري تصدى لهم اشاوس الدعم السريع بإسقاط طائرة (ميج).

والخميس، أعلنت السعودية والولايات المتحدة،  تعليق محادثات جدة بين أطراف الصراع في السودان، نتيجة “الانتهاكات الجسيمة والمتكررة” لوقف إطلاق النار.

والأربعاء، أعلن الجيش السوداني تعليق مباحثات جدة بسبب “عدم التزام قوات الدعم السريع بتنفيذ بنود الاتفاق واستمرار الخروقات”.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، اندلعت في عدد من مدن السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح، معظمهم من المدنيين.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.